عاجل

بعد الهجوم الإسرائيلي.. زحف الآلاف إلى محطات النفط في مناطق الحوثي – أخبار السعودية

كشف سكان محليون في محافظة الحديدة عن أزمة نفط جديدة بسبب القصف الإسرائيلي، مما دفع اليمنيين للتوجه لشحن سياراتهم خوفًا من نقص الوقود. تم تداول الزحام على محطات الوقود في الحديدة وصنعاء على وسائل التواصل الاجتماعي. في الوقت ذاته، أكدت شركة النفط اليمنية الحوثية أن الوضع التمويني مستقر ولا داعي للقلق، رغم الضربات الإسرائيلية على مخازن النفط. الحوثيون نفوا التأثير على مرافق ميناء الحديدة، مثل جمارك الميناء ومباني أمنية ومنشآت اقتصادية.

بعد قصف إسرائيلي.. تحشد في محطات الوقود في مناطق الحوثي – أخبار السعودية

كشف سكان محليون في محافظة الحديدة لـ«عكاظ» بروز أزمة نفط جديدة في المدينة عقب القصف الإسرائيلي مباشرة، مبينة أن العديد من اليمنيين توجهوا إلى محطات الوقود لشحن سيارتهم تخوفاً من أزمة قادمة في ظل تدمير مخازن النفط في الميناء.

وقال سكان محليون: نتوقع أزمة نفط بعد ضرب المخازن في ميناء الحديدة؛ لذا توجهنا إلى المحطات للتزود بالنفط خصوصاً أن الواقع لا يبشر بخير. مضيفين: هناك تطمينات لكننا نتخذ الحيطة والحذر.

وتناقل ناشطون يمنيون على صفحات التواصل الاجتماعي ازدحام السيارات على محطات الوقود في الحديدة وصنعاء، فيما قالت الشركة اليمنية للنفط التي يسيطر عليها الحوثي أن الوضع التمويني مستقر ولا يوجد مبرر للخوف.

وأقرت الشركة اليمنية بوجود تخوف وضغط على محطات البنزين عقب الهجوم الإسرائيلي على مخازن النفط في الحديدة، جاء ذلك في الوقت الذي أكدت وسائل إعلام حوثية تعرض جمارك الميناء، ورصيف تفريغ الوقود والغاز، واثنين من كرينات الحاويات، ومبنى الشرطة العسكرية في شمال الحديدة، ومبنى الأمن السياسي (الاستخبارات)، ومخازن تابعة للمؤسسة الاقتصادية للقصف الإسرائيلي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى