محليات

توقيع مذكرة تعاون بين هيئة الطيران المدني وشركة ليليوم الألمانية

وقعت الهيئة العامة للطيران المدني مذكرة تعاون مع شركة “ليليوم” الألمانية لتطوير التنقل الجوي في المملكة العربية السعودية، خلال مشاركتها في معرض فارنبرة الدولي للطيران. تهدف المذكرة إلى تعزيز التعاون مع الشركات العالمية لتعزيز تطبيق تقنيات التنقل الجوي المتقدم في المملكة، بما يضمن السلامة والأمان للمسافرين. وأكد رئيس الهيئة العامة للطيران المدني أن هذه الخطوة تعكس التزام المملكة بتعزيز الحلول المستدامة والمبتكرة في مجال الطيران، وتحقيقاً لمستهدفات رؤية المملكة 2030.

توقيع مذكرة تعاون بين هيئة الطيران المدني وشركة ليليوم الألمانية

وقعت الهيئة العامة للطيران المدني، مذكرة تعاون مع شركة “ليليوم” الألمانية الرائدة في تصنيع الطائرات ذات الإقلاع والهبوط العمودي (VOTL)؛ بهدف الإسهام في تطوير الإطار التنظيمي للتنقل الجوي المتقدم في المملكة، وذلك على هامش مشاركة الهيئة في معرض فارنبرة الدولي للطيران لعام 2024 م، الذي يقام خلال الفترة 22 – 26 يوليو الجاري، بمطار فارنبورو بالمملكة المتحدة.
وتعزز هذه المذكرة تعاون الهيئة العامة للطيران المدني مع الشركات العالمية؛ لتمكين تطبيقات التنقل الجوي المتقدم في المملكة، حيث تأتي بالتزامن مع جهود الهيئة لوضع تنظيمات ولوائح تشجع على نمو هذا النوع من التنقل، وتضمن أعلى مستويات السلامة والأمان وحماية المسافرين.
وأوضح معالي رئيس الهيئة العامة للطيران المدني الأستاذ عبدالعزيز بن عبدالله الدعيلج، أن هذه المذكرة تعكس التزام الهيئة بتمكين حلول تنقل جوي مبتكرة ومستدامة، تحقيقاً لمستهدفات الإستراتيجية الوطنية لقطاع الطيران المتوافقة مع مستهدفات رؤية المملكة 2030.
وأفاد بأن الهيئة تسعى من خلال العمل مع كبرى الشركات المصنعة العالمية، إلى إنشاء إطار تنظيمي قوي يضمن التشغيل الآمن والفعال للطائرات ذات الإقلاع والهبوط العمودي، وتطبيقات التنقل الجوي المتقدم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى