محليات

تأثير نظام الرقابة الجديد على مكافحة الفساد في المملكة

رئيس الهيئة السعودية لمكافحة الفساد يعبر عن شكره للملك سلمان وولي العهد محمد بن سلمان لدعمهم لتعزيز دور الهيئة في مكافحة الفساد. تمت الموافقة على نظام الهيئة الذي سيسهم في حفظ المال العام ومكافحة الفساد المالي والإداري. يؤكد النظام استقلالية الهيئة ومنحها الصلاحيات اللازمة لمباشرة مهامها بكل حياد. يؤكد النظام على دور المملكة في مجال مكافحة الفساد على المستوى الإقليمي والدولي.

تأثير نظام الرقابة الجديد على مكافحة الفساد في المملكة

رفع رئيس هيئة الرقابة ومكافحة الفساد مازن بن إبراهيم الكهموس, الشكر والتقدير لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز أل سعود ولي العهد رئيس مجلس الوزراء بمناسبة موافقة مجلس الوزراء على نظام الهيئة.

وأوضح أن هذا النظام سيسهم في تعزيز دور الهيئة في مباشرة اختصاصاتها فيما يتعلق بمكافحة الفساد المالي والإداري بصوره وأشكاله كافة، بما يسهم في حفظ المال العام والمحافظة على مقدرات الوطن ومكتسباته، ويأتي هذا تجسيدًا لدعم القيادة الحكيمة المستمر في تطوير منظومة التشريعات لأجهزة إنفاذ القانون، بما يكفل ملاحقة مرتكبي جرائم الفساد ومحاسبتهم وفق المقتضى الشرعي والنظامي، واسترداد الأموال وعائداتها الناتجة عن ارتكاب تلك الجرائم إلى الخزينة العامة للدولة، وأكد النظام الاستقلال التام للهيئة، ومكّنها من خلال منحها الصلاحيات اللازمة لمباشرة اختصاصاتها وأداء مهماتها وترسيخ دورها بكل حياد، ويؤكد في الوقت نفسه مكانة المملكة على المستوى الإقليمي والدولي في مجال مكافحة الفساد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى