الإقتصاد - مال و أعمال

زيادة أسعار النفط بعد تقلص المخزونات الأمريكية

ارتفعت أسعار النفط أمس بفعل تراجع مخزونات الخام الأمريكية، لكن التوقعات بوقف إطلاق النار في الشرق الأوسط قد تثبط هذا الارتفاع. وارتفعت عقود خام برنت وغرب تكساس الوسيط في عقود سبتمبر بنسبة 0.5٪. وذكر معهد البترول الأمريكي أن مخزونات النفط انخفضت الأسبوع الماضي في الولايات المتحدة. وتسجلت الأسعار أدنى مستوى في 6 أسابيع قبل ذلك. وأُغلقت أسعار خام برنت عند أدنى مستوى لهما، بسبب تباطؤ الاقتصاد الصيني وتأثيره على الطلب العالمي على النفط.

زيادة أسعار النفط بسبب تراجع مخزونات النفط الأمريكية

ارتفعت أسعار النفط أمس، مدعومة بتراجع مخزونات الخام الأمريكية؛ لكنَّ التوقُّعات بقرب التوصل لوقف إطلاق النار في الشرق الأوسط حال دون استمرار الصعود. وزادت العقود الآجلة لخام برنت، تسليم سبتمبر 37 سنتًا أو 0.5 في المئة إلى 81.38 دولارًا للبرميل، وصعد خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي في عقود سبتمبر 38 سنتًا، بواقع 0.5 في المئة مسجِّلًا 77.34 دولارًا للبرميل.

ونقلت مصادر بالسوق عن معهد البترول الأمريكي أنَّ مخزونات النفط الخام والبنزين ونواتج التقطير في الولايات المتحدة تراجعت الأسبوع الماضي.

وكانت الأسعار تراجعت إلى أدنى مستوى في 6 أسابيع، أمس الأول.

وأُغلق خام برنت عند أدنى مستوى له منذ التاسع من يونيو.

وعانت الأسعار أيضًا من استمرار المخاوف من أنْ يؤدِّي التباطؤ الاقتصادي في الصين، أكبر مستورد للنفط الخام في العالم، إلى ضعف الطلب العالمي على الخام.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى