الرياضية

ودية أشبيلية تكشف على احتياجات الاتحاد

خاض فريق الاتحاد مباراة قوية مع أشبيلية في إسبانيا، كشفت التحضيرات للموسم الجديد. الخسارة أظهرت حاجة الفريق لحراسة مرمى وقلب دفاع جيدين، ووسط ابداعي، وطرفي هجوم إضافي. الدفاع جيد لكن اللاعبون دون المستوى. الفريق أكمل المرحلة الأولى في إسبانيا وانتقل إلى البرتغال للمرحلة الثانية. الاتحاد بحاجة لتعزيز في مراكز محددة قبل بداية الموسم.

أشبيلية تكشف احتياجات الاتحاد في المباراة الودية

خاض فريق الاتحاد تجربة جادَّة وقوية أمام أشبيلية الإسباني، يوم الجمعة الماضي، في معسكره الحالي المقام بإسبانيا، عكست ملامح التحضير للموسم الجديد، والتي تأتي بصورة مختلفة للاستعدادات التي خاضها الفريق قبل بداية الموسم الماضي، وخرج الاتحاديون أثرها بتقديم موسم للنسيان.

وبغض النظر عن النتيجة التي انتهت بها المباراة، والتي حسمها الفريق الإسباني لصالحه بهدف دون رد، لكنها كشفت بجلاء ومنذ وقت مبكر احتياجات الفريق الملحَّة في الانتقالات الصيفية الحالية، والتي يتحرَّك مسؤولو الاتحاد بسرعة لحسمها، قبل فوات الآن.

ويأتي في المقام الأول مركز حراسة المرمى، ويجب على الاتحاديين حسم هذا الملف فورًا، حتى يلحق الحارس الجديد بمعسكر الفريق.

ورغم التقارير الصحفية الغربية التي تؤكد تحرك إدارة الاتحاد في أكثر من اتجاه للتعاقد مع حارس من الفئة الأولى، لكن يجب حسم هذا الملف بأقصى سرعة.

كما أثبتت مباراة أشبيلية أن مركز قلب دفاع يحتاج لاعبا اخر الى جوار فليبي، حيث تبين أن سعد الموسى ليس قادرا على تأمين الحماية الكافية بجوار فليبي.

كما قدمت مباراة أشبيلية بالدليل والبرهان القاطع حاجة الوسط الاتحادي إلى عقل مفكر (مايسترو)، في مركز 8، على أنْ يكون لاعبًا قادرًا على التحرك بالكرة، ومساعدة لاعبي الخط الأمامي على خلق الفرص وإمدادهم بالكرات التي تساعدهم على فتح الثغرات في دفاع المنافسين.

كما أكدت حاجة الاتحاد إلى طرف هجومي آخر، بعد التعاقد مع موسى ديابي، فلابُدَّ أن يكون هناك طرف على الجهة المقابلة، يساعد على تنويع اللعب، والاختراق من على الأطراف.

كما أكدت ان جواو جوتا ليس لديه ما يقدمه للفريق. وطالب بلان بتسويق اللاعب.

ومن أهم المميِّزات التي خرج بها الفريق الاتحادي من مباراته الودية أمام أشبيلية، أنَّ التنظيم الدفاعي كان على أعلى مستوى، لكن عناصر الدفاع دون المستوى، وتحديًا في منطقة قلب الدفاع التي يشغلها لويز فليبي، وسعد الموسى.

وساعد التنظيم الدفاعي الجيد الذي فرضه بلان في تلك المباراة، على سد الطرق أمام مهاجمي أشبيلية للوصول إلى مرمى الاتحاد.

وفيما يخص معسكر الفريق، فقد بدأ اللاعبون أمس، المرحلة الثانية من المعسكر، بعدما انتقلت البعثة إلى كدينة جارفا البرتغالية.

والتي انتقلت إليها بالحافلة واستغرقت المسافة من كدينةوأشببلية الأسبانية وجارفا البرتغالية ساعتان.

وكان الفريق قد أمضى المرحلةالاولى من المعسكر في اسبانيا واستمرت 16 يوما، تضمنت تدريبات صباحية ومسائية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى