محليات

احتفال «موهبة» بـ90 طالبًا من أولمبياد الكيمياء الدولي

احتفلت مؤسسة موهبة بطلاب الوفود المشاركة في أولمبياد الكيمياء الدولي، بنسخته 56، بتقديم العديد من الفقرات التراثية والوطنية. استقبلت الوفود بالعرضة السعودية وجسّدت الفعالية التراث السعودي في الخيام والأكشاك. شارك في الأولمبياد 333 طالبًا وطالبة من 90 دولة بإشراف 260 متخصصًا عالميًا في مجال الكيمياء. تنوعت الفعاليات التي تضمنت عرض الصقور وتقديم القهوة السعودية والحرف اليدوية. الفعالية جسدت تفاصيل الموروث الثقافي السعودي بطريقة أصيلة وفريدة.

احتفال “موهبة” بطلبة 90 دولة في الأولمبياد الدولي للكيمياء

احتفت «مؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله للموهبة والإبداع (موهبة)»، أمس، بطلبة الوفود المشاركة في أولمبياد الكيمياء الدولي، بنسخته 56، بعد أنْ أنهوا اختبارات المنافسة، وذلك بحضور أمين عام «موهبة» الدكتورة آمال الهزاع، وعدد من قيادات المؤسسة ومنسوبيها.

وتضمَّنت الفعالية التي جمعت الطلاب بمشرفيهم، العديد من الفقرات التراثية والشعبية والوطنية، التي جسَّدت تفاصيل الموروث الثقافي للمملكة الغنيَّة بتنوُّع وثراء ثقافي أصيل ولا محدود.

واُستُقبلت الوفود بالعرضة السعوديَّة، وفي إطار أوسع كانت الجمال المسرَّجة بهوادجها تنتظر المتسابقين، في إشارة إلى الرحلة التي قطعوها خلال مشاركتهم في أولمبياد الكيمياء الدولي، حتى وصَّلوهم إلى هذه المرحلة.

وداخل القاعة بدأ 333 طالبًا وطالبةً، يشرف عليهم 260 متخصصًا عالميًّا في مجال الكيمياء من 90 دولةً شاركت في هذا الحدث العالمي، منجذبين نحو الزَّوايا التي جسَّدت الموروث السعودي، في خيام وأكشاك، حوى كلٌّ منها جزئية أصيلة وفريدة من التراث السعودي.

وتنوَّعت فعاليات الخيمة الكُبْرى، التي تضمَّنت عرضًا للصقور، وتقديم القهوة السعوديَّة، فيما توزَّعت الحرف اليدويَّة على القاعة، حيث قدمت الحرفيَّاتِ السعوديَّاتِ نماذج من صناعة الخوص واستخداماتها المتعددة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى