محليات

25 مخالفة بمعاهد التدريب الخاصة خلال يونيو 2024 تحت الرصد

كشفت المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني عن رصد 25 مخالفة في معاهد التدريب الأهلية خلال شهر يونيو، وتم التعامل معها وفق الأنظمة. تم رصد المخالفات من خلال زيارات تفتيشية وبلاغات تلقتها الإدارة العامة. تم منح رخص جديدة لـ 25 منشأة تدريبية و 44 بطاقة مدرب معتمد. تم تنفيذ 4275 اختبارًا لمتدربي المعاهد والمراكز الأهلية. هذه الجهود تأتي ضمن الإشراف والمتابعة وتحسين جودة التدريب والخدمات المقدمة للمتدربين.

25 مخالفة بمعاهد التدريب الخاصة خلال يونيو 2024 تحت الرصد

كشفت المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني عن رصد فرقها الرقابية 25 مخالفة في معاهد ومراكز التدريب الأهلية عبر 15 زيارة تفتيشية خلال شهر يونيو الماضي، والتعامل معها حسب الأنظمة المتبعة.

وأوضح المتحدث الرسمي للمؤسسة فهد العتيبي أن هذه المخالفات تم رصدها من خلال بلاغات تلقتها الإدارة العامة للتدريب الأهلي ومتابعة الفرق الإشرافية لديها، التي نفذت “15” زيارة ميدانية، وذلك ضمن جهودها في الإشراف والمتابعة وضبط جودة التدريب ومستوى الخدمات المقدمة للمتدربين والمتدربات.
وأضاف بأنه في إطار تشجيع القطاع الخاص على الاستثمار في مجال التدريب تم منح رخص جديدة لمنشآت تدريبية، بلغ عددها “25” منشأة، لمزاولة نشاط التدريب، كما منحت المؤسسة “44” بطاقة مدرب معتمد؛ لتمكينهم من تقديم البرامج المرخصة في الشهر الماضي، مشيرًا إلى أن المؤسسة نفذت خلال الشهر ذاته “4275” اختبارًا شاملاً وتحصيليًا لمتدربي ومتدربات المعاهد ومراكز التدريب الأهلية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى