محليات

توحيد إجراءات تنفيذ الطرق الطولية وفق كود الطرق السعودي: تفسير معاني “الخطوط”

قامت الهيئة العامة للطرق بكشف مدلولات الخطوط الطولية وفقًا لكود الطرق السعودي. وأوضحت أن الخطوط الطولية باللون الأصفر تستخدم في الفصل بين مسارات الحركة المرورية والأكتاف، بينما تستخدم الخطوط الطولية باللون الأبيض في الفصل بين المسارات المرورية في نفس الاتجاه. تم إطلاق كود الطرق السعودي من أجل توحيد السياسات والإجراءات المتعلقة بالطرق، ومن المقرر تطبيقه على جميع الجهات الحكومية والخاصة المنفذة للطرق خلال الفترة المحددة حتى نهاية عام 2025.

توحيد إجراءات تنفيذ الطرق الطولية وفق كود الطرق السعودي: تفسير معاني “الخطوط”

ضمن توحيد جميع السياسات والإجراءات المتعلقة بالطرق للجهات الحكومية والخاصة المنفذة للطرق، كشفت الهيئة العامة للطرق عن مدلولات الخطوط الطولية وفقًا لكود الطرق السعودي.
وبينت الهيئة أن الخطوط الطولية باللون الأصفر تستخدم في الفصل بين مسارات الحركة المرورية والأكتاف، إضافة للحافة اليسرى للطرق المزدوجة على جانبي الجزيرة الوسطى، كما يتم استخدامها في التنبيه إلى الأماكن التي يحظر فيها وقوف المركبات.
وأفادت بأن الخطوط الطولية باللون الأبيض تستخدم في الفصل بين المسارات المرورية في الاتجاه نفسه، مع فصل حركة المرور التي تسير في اتجاهين متعاكسين.
يذكر أن الهيئة العامة للطرق أطلقت كود الطرق السعودي بهدف توحيد جميع السياسات والإجراءات المتعلقة بالطرق للجهات الحكومية والخاصة المنفذة للطرق، كما أطلقت الكود عبر 3 مراحل، تمثل المرحلة الأولى مرحلة استرشادية لجميع الجهات؛ وذلك لرفع مستوى الوعي بمفهوم كود الطرق السعودي، وتنتهي بنهاية هذا العام 2024م، فيما ستكون المرحلة الثانية ابتداء من 1 / 1 / 2025م، وهي إلزام كل الجهات الحكومية بتطبيق كود الطرق السعودي، على أن تشمل المرحلة الثالثة جميع الجهات الخاصة المالكة للطرق ابتداء من 1 / 6 / 2025م.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى