الإقتصاد - مال و أعمال

زيادة الدعم المالي إلى 50% في 53 مهنة

أعلنت وزارة البلديات والإسكان عن رفع نسبة الدعم المالي في منتج دعم التوظيف من 30 إلى 50% بالتعاون مع صندوق تنمية الموارد البشرية “هدف”. تأتي هذه الخطوة ضمن جهود التوطين وزيادة نسبة السعوديين في القطاعين. كما تهدف إلى تمكين الكوادر الوطنية ودعم استقرارهم الوظيفي، بالإضافة إلى توطين المهن والأنشطة التابعة للوزارة. صندوق “هدف” يدعم أيضًا معاهد الشراكات الاستراتيجية لتدريب الباحثين عن عمل في مجالات اقتصادية. كما استفاد العديد من المواطنين والمواطنات من خدمات الصندوق والمنتجات التي قدمها خلال عام 2023.

تعظيم الدعم المالي إلى 50% في 53 وظيفة

أعلنت وزارة البلديات والإسكان، عن رفع نسبة الدعم المالي في منتج دعم التوظيف من 30 إلى 50%، وذلك بالتَّعاون مع صندوق تنمية الموارد البشريَّة «هدف». وأوضحت الوزارة -عبر حسابها الرسمي على منصَّة «إكس»- أمس، أنَّ تلك الخطوة تأتي ضمن الجهود الهادفة للتوطين، وزيادة نسبة السعوديين في قطاعي البلديات والإسكان. كما تأتي تمكينًا للكوادر الوطنيَّة ودعمًا لاستقرارهم الوظيفي، وضمن الجهود الهادفة لتوطين المهن والأنشطة التابعة لوزارة البلديات والإسكان. وأشارت إلى أنَّ القرار يشمل 53 مهنةً و45 نشاطًا، وبحد أقصى 3 آلاف ريال في منتج دعم التوظيف.

من جهة أُخْرَى، أكَّد «هدف» دعم منتج معاهد الشراكات الإستراتيجية لتدريب الباحثين عن عمل في مجالات نوعية وتخصصات اقتصاديَّة مطلوبة في سوق العمل، ولفت إلى أنْ يمكن للمتقدِّم كباحث عن عمل، التسجيل في النظام للاستفادة من التدريب النوعي الذي يدعم سوق العمل بالأيدي الوطنية. وفي وقت سابق كشف مدير عام صندوق تنمية الموارد البشريَّة تركي بن عبدالله الجعويني، عن استفادة 1.9 مليون مواطن ومواطنة من خدمات ومنتجات الصندوق خلال عام 2023م. وقال الجعويني إنَّ عدد المنشآت المستفيدة من خدمات الصندوق تجاوز نحو 120 ألف منشأة، من مختلف مناطق المملكة، تعمل في كافة القطاعات الحيوية، وأشار إلى مساهمة الصندوق في دعم توظيف نحو 374 ألف مواطن ومواطنة للعمل في منشآت القطاع الخاص، خلال العام ذاته، مبينًا أنَّ إجمالي مبالغ الصرف على برامج دعم التدريب والإرشاد والتمكين التي قدمها الصندوق خلال تلك الفترة بلغ 8.7 مليارات ريال.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى