الرياضية

تنهي نجمة اليابان في الجودو آمالها في أولمبياد باريس

انتزعت دموع البطلة اليابانية أوتا آبي بعد هزيمتها الأولى خلال خمس سنوات في أولمبياد باريس 2024 ضمن فئة الجودو للنساء. خسرت أول مباراة رسمية لها منذ 2019 أمام الأوزبكية جيورا كيلديورروفا وغلق جزء من مشوارها في الدور الـ16. آبي تحطمت وبكت بشدة في حضن مدربها بعد الهزيمة، حيث كانت مرشحة بارزة للفوز بالذهبية. من جانبه، نجح شقيقها هيفومي آبي في الدفاع عن لقبه الأولمبي وفاز بالميدالية الذهبية في فئة الجودو للرجال.

تحطم نجمة اليابان في الجودو في أولمبياد باريس

انهمرت دموع نجمة الجودو اليابانية أوتا آبي، بعد تلقيها أول هزيمة خلال خمس سنوات في مسابقة رسمية، وخروجها من دور الـ16 لمنافسات السيدات في أولمبياد باريس 2024 .

وخسرت آبي أمام الأوزبكية جيورا كيلديورروفا التي حسمت الفوز قبل ثلاث دقائق من نهاية مواجهتهما في وزن 52 كيلوغراما. وبدت آبي بطلة العالم أربع مرات والحائزة على ذهبية أولمبياد طوكيو 2020 متأثرة بشدة جراء الهزيمة. وارتمت آبي في حضن مدربها وبكت لدقائق دون أن تستطع الوقوف على قدميها. وخسرت آبي أول مباراة رسمية منذ 2019، وكانت مرشحة بارزة للفوز بذهبية وزنها في باريس.

وفازت آبي “24 عاما” بالميدالية الذهبية في طوكيو عام 2021، بعد وقت قصير من تحقيق شقيقها، هيفومي آبي، نفس الإنجاز. وفي وقت سابق، حققت آبي بطلة العالم أربع مرات التي شاركت في بطولة واحدة فقط هذا العام فوزا مريحا على الكندية كيلي ديغوتشي، قبل أن تخسر أمام كيلديوروفا.

بالمقابل نجح الياباني آبي هيفومي في الدفاع عن لقبه الأولمبي والفوز بالميدالية الذهبية في فئة الجودو للرجال بوزن 66 كيلوغراما أمس الأحد، رغم الخسارة المفاجئة لشقيقته الصغرى وانتزع هيفومي الذهبية بالفوز 10-0 في المباراة النهائية على البرازيلي ويليان ليما الذي حقق الميدالية الفضية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى