الرياضية

مشاعل العايد تخلدها التاريخ

مشاعل العايد كتبت تاريخًا جديدًا للسباحة السعودية بمشاركتها في تصفيات سباق 200 متر حرة في أولمبياد باريس 2024. كانت أول سعودية تشارك في منافسات السباحة في تاريخ الأولمبياد. أحرزت رقمًا شخصيًا جديدًا بإنهائها سابعة في السباق، وهو إنجاز كبير للسعودية. تمتلك العايد مكانة مميزة في السباحة السعودية وحققت ميدالية إقليمية ودخلت سجلات الاتحاد الدولي للسباحة. تعتبر من أوليات السباحات السعوديات وقد قدمت أداء متميز في أول ظهور أولمبي لها.

مشاعل العايد تسجل التاريخ

كتبت السبَّاحة مشاعل العايد تاريخًا بمجرَّد المشاركة في تصفيات سباق 200 متر حرَّة في أولمبياد باريس، رغم واقع الخروج المبكر.

ودشَّنت مشاعل، الظهور السعودي في دورة الألعاب الاولمبيَّة باريس 2024، كما أنَّها أوَّل سعوديَّة على الإطلاق تشارك في منافسات السباحة في تاريخ الأولمبياد.

وحقَّقت السبَّاحة السعودية مشاعل العايد، رقمًا شخصيًّا جديدًا، بعد أنْ جاءت سادسًا في سباق الـ200 حرة، الذي أُقيم بصالة «استاد لا ديفانس أرينا»، ضمن منافسات السباحة في دورة الألعاب الأولمبيَّة الـ33 في باريس، بحضور صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن تركي بن فيصل رئيس اللجنة الأولمبية والبارالمبية السعودية.

وقدَّمت العايد «17 عامًا» مشاركة ومستوى مميَّزًا في ظهورها الأولمبي الأوَّل، بعد أنْ أنهت السباق بزمن 2.19.61 دقيقة، محطِّمة رقمها السابق 2.21.04 دقيقة، لتنهي مشاركتها في الأولمبياد.

وتُعدُّ العايد، من أوليات السبَّاحات السعوديات في الاتحاد السعودي للسباحة، وأول سبَّاحة سعوديَّة تحقق ميداليَّة إقليميَّة، وتسجل في كشوفات الاتحاد الدولي للسباحة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى