تدشن جامعة الطائف مكتبًا افتراضيًا لإدارة المكاتب الحكومية المحلية والدولية
أطلقت جامعة الطائف المكتب الافتراضي الرقمي، الذي يقدم خدمات حكومية في الداخل والخارج بشكل سريع وفعال، وفقًا للمعايير الوطنية للتحول الرقمي. يعتبر المكتب نموذجًا مبتكرًا للتعامل الرقمي الكامل، ويتيح للمستفيدين الاتصال بقادة الجامعة ومتابعة العمليات بكل سهولة على مدار الساعة. تأتي هذه الخطوة ضمن جهود الجامعة في تطوير الخدمات الحكومية الرقمية وتعزيز كفاءة الأداء المؤسسي، وتحقيق تطلعات رؤية المملكة 2030. الجامعة تسعى لتجويد الخدمات وتسهيلها للمستفيدين دون حدود زمانية أو مكانية.
إطلاق جامعة الطائف المكتب الافتراضي لإدارة المكاتب الحكومية على المستوى المحلي والدولي
وأكدت الجامعة أن المكتب الرقمي المستحدث أتى في ظل مواكبة التطلعات الوطنية في تطوير الخدمات الحكومية الرقمية وفق رؤية المملكة ۲۰۳۰ ، وسعياً لامتثال الجامعة للإطار الوطني في إدارة المخاطر والطوارئ واستمرارية الأعمال، إذ يعد المكتب أحد المنتجات الرقمية المصممة، والمطورة بجهود وخبرات كوادرها السعودية المتخصصة بالجامعة، موضحةً إلى أن المكتب الذي تشرف عليه وكالة الجامعة بشكل مباشر؛ يوفر خدمات افتراضية ميسرة و على مدار الساعة، حيث يشمل آليات متعددة ومرنة لاستقبال الطلبات ومعالجتها ومتابعتها إلكترونياً، بالإضافة إلى تمكين المستفيد من الاتصال المباشر بقيادات الجامعة سواء في الجوانب الإدارية أو المالية، فضلاً عن اتمته إشعار المستفيدين بسير عمليات التنفيذ والإجراء، وإصدار وتحديث التقارير الإحصائية والبيانية، الخدمية لحظياً.
من جانبه تحدث لوكالة الأنباء السعودية “واس” وكيل الجامعة الدكتور إبراهيم القرني أن الجامعة تبنت مفهوم المكاتب الافتراضية الرقمية الأولى من نوعها، حيث تأتي هذه الخطوة ضمن سعي الجامعة في رفع كفاءة الأداء المؤسسي وتطوير العمليات الإدارية والمالية وإدارة شؤونها، ليكون له الأثر الملموس في تجويد الخدمات المقدمة للمستفيدين والميسرة لهم دون اعتباراً للحدود الزمانية والمكانية، وفق أحدث الممارسات والتطلعات الوطنية لتحقيق رؤية ٢٠٣٠.