الرياضية

إنجاز سعودي فريد لزيد السراج في الأولمبياد

ودع السباح السعودي زيد السراج دورة الألعاب الأولمبية في باريس 2024 بعد تأخره في حجز مقعد بين الـ16 الأفضل، لكنه حقق رقم قياسي في سباق الـ100 متر. زيد، البالغ من العمر 16 عامًا، حقق الذهبية في سباق الـ400 متر بدورة الألعاب السعودية، وحقق رقمين قياسيين آخرين. وبالرغم من خروجه من الأولمبياد، تنبأ الكثيرون بمستقبل باهر له. وزير الرياضة عبد العزيز بن تركي الفيصل قدم رسالة دعم لزيد السراج، مشيدًا بأدائه المميز في أولمبياد باريس 2024.

زيد السراج.. إنجاز فريد للسعودية في الأولمبياد


ودع السباح السعودي زيد السراج دورة الألعاب الأولمبية “أولمبياد باريس 2024″، وذلك من المرحلة الأولى، لوجود فارق زمني بينه وبين منافسيه، بعدما تأخر في حجز مقعد بين أفضل 16 سباحًا.

ورغم خروج السراج من منافسات الأولمبياد، إلا أنه استطاع أن يُسجل رقمًا قياسيًا في فترة زمنية 51:21 ثانية، حيث يعد من أصغر اللاعبين في بعثة السعودية بالأولمبياد في سن الـ16 عامًا، ولكنه ودع التصفيات رغم ذلك.

واستطاع زيد أن يلفت الأنظار له في مشاركته بالأولمبياد، بعدما ساهم في المركز الأول في تصفيات سباق الـ100 متر حرة في دورة الألعاب الأولمبية، ولكنه لم يتمكن من العبور إلى الأدوار القادمة.

زيد خرج من أولمبياد باريس 2024 مرفوع الرأس، بعدما حقق رقمًا قياسيًا جديدًا بزمن 51:21 ثانية، ولذلك تنبأ له الكثيرون بمستقبل باهر.

إنجازات السراج

وتمكن السراج من تحقيق الكثير من الإنجازات العالمية خاصة في دورة الألعاب السعودية، حيث حقق الذهبية في سباق الـ400 متر، بالإضافة إلى ذهبيتين في سباق الـ200 متر.

وقام زيد بإهداء الميداليتين إلى والديه، متحدثًا عن دورهما في حياته، ووصوله إلى تلك الإنجازات، حيث أكد على أنه يسير على درب والده في السباحه الذي تعلم منه الكثير من الأسرار في تلك اللعبة.

أرقام قياسية للسراج

وحقق زيد السراج الكثير من الأرقام القياسية في المنافسات المحلية والإقليمية، حيث حقق رقمًا قياسيًا في سباق الـ100 متر حرة، بزمن 54:50 كما أنه حقق رقم قياسي في سباق 200 متر حرة في زمن قياسي 1:53:42 دقيقة في البطولة الخاصة بالسباحة للمجرى القصير بمدينة الأمير عبد الله والتي قد أقيمت على مسبح 25 م.

وكان السراج قد تأهل إلى أولمبياد باريس 2024، من خلال بطولة العالم للألعاب المائية 2024، والتي أقيمت في قطر فبراير الماضي، وحقق خلالها زمن قدره 00:52:04، ضمن سباق 100 متر حرة.

ماذا قال زيد السراج؟

عبر زيد السراج عن سعادته الكبيرة بعد الرقم القياسي الذي استطاع أن يحققه، حيث وعد بأن القادم سيكون أفضل مطالبًا باستمرار دعمه.

وقال السراج: “الحمد لله المشاركة كانت جميلة جدًا، وإن شاء الله القادم أفضل، وأتمنى أن تبقوا معي دائمًا”.

وزير الرياضة يوجه رسالة إلى السراج

حرص الأمير عبد العزيز بن تركي الفيصل وزير الرياضة، على توجيه رسالة إلى زيد السراج بعد مشاركته في الأولمبياد، من أجل دعمه.

وقال وزير الرياضة: “الظهور الأول مميز للسباح السعودي الأولمبي زيد السراج بعمر الـ16 عامًا، المستقبل أمامك يا بطل بإذن الله”.

—————-
زيد السراج
رقم قياسي بتاريخ الأولمبياد

أصغر لاعب في البعثة السعودية بالأولمبياد: 16 عامًا

السراج حقق رقمًا قياسيًا في سباق الـ100 متر
بزمن 51:21 ثانية

إنجازات لزيد السراج

الذهبية في سباق الـ400 متر بدورة الألعاب السعودية

ذهبيتين في سباق الـ100 متر حرة بدورة الألعاب السعودية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى