الرياضية

السبّاح السعودي الأصغر يغادر أولمبياد باريس برقم قياسي جديد

اختتم السبَّاح السعودي الصاعد زيد السراج مشاركته الأولى في الألعاب الأولمبية، بتأهله إلى الأدوار المقبلة في منافسات السباحة، بعد فوزه بالمركز الأول في تصفيات سباق 100 متر. وعلَّقت اللجنة الأولمبية والبارالمبية السعودية على هذا الإنجاز بالإشادة بأداء السراج وتمنياتها له بالتوفيق. وشارك السراج في سباق 100 متر حرة في باريس 2024، بتحقيقه زمنًا جيدًا في بطولة العالم للألعاب المائية التي أقيمت في قطر. السراج هو أصغر رياضي في البعثة السعودية ومستقبله واعد في عالم السباحة.

سباح سعودي يغادر أولمبياد باريس برقم قياسي جديد لأصغر اللاعبين

اختتم السبَّاح السعودي الصاعد زيد السراج، مشاركته الأولى في الألعاب الأولمبيَّة؛ حيث جاء ذلك بعد نهاية مجموع تصفيات سباق 100م، بتأهل أفضل 16 زمنًا من أصل 79 مشاركًا.

وكان السراج قد تمكن من الفوز بالمركز الأول في تصفيات منافسات 100 متر، وتأهل إلى الأدوار المقبلة في منافسات السباحة في الألعاب الأولمبيَّة.

ونجح «السراج» صاحب الـ16 عامًا في تصدُّر التصفيات بزمن 51:21 ث، مقدِّمًا أوَّل ظهور أولمبي استثنائي، بتحطيم رقمه الشخصي، وتصدُّر التصفية الثالثة.

بدورها علَّقت اللجنة الأولمبيَّة والبارالمبيَّة السعوديَّة على مشاركة السراج بقولها: رقم جديد.. ظهور أولمبي أوَّل وبعمر 16 عامًا.. المستقبل أمامك بإذن الله والقادم أفضل.

و»السراج» هو أصغر رياضي في البعثة السعوديَّة، وكان قد واصل استعداداته لمنافسات 100م حرة التي انطلقت ضمن دورة الألعاب الأولمبيَّة باريس 2024.

وشارك السبَّاح الواعد زيد السراج في سباق 100م حرَّة، مدشِّنًا مشاركة تاريخيَّة في باريس 2024 أمس الثلاثاء.

شقَّ السراج طريقه إلى أولمبياد باريس للمرَّة الأُولى في تاريخه، بعد تحقيقه زمنًا قدره 00:52:04، ضمن سباق 100 متر حُرَّة في بطولة العالم للألعاب المائية 2024، التي احتضنتها قطر شهر فبراير الماضي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى