عاجل

كشف رصد 11,367 إعلان عقاري مخالف في “العامة” – أخبار السعودية

رصدت الهيئة العامة للعقار 11,367 إعلانًا عقاريًا مخالفًا في الأماكن العامة خلال شهر يوليو، من خلال جولات رقابية شملت 173 منشأة عقارية في الرياض، الشرقية، ومكة المكرمة. الهدف من هذه الجولات هو ضمان الامتثال للتشريعات العقارية ونظام الوساطة العقارية. تم زيارة أكثر من 21,194 منشأة عقارية، وتلقت الهيئة 603 بلاغات عقارية، بالإضافة إلى مسح أكثر من 26,887 إعلانًا عقاريًا. العمل الميداني هو جزء من جهود الهيئة لتنظيم السوق العقارية وضمان الامتثال للنظام.

تسجيل 11.367 إعلان عقاري غير قانوني في السعودية – أخبار العقارات

رصدت الهيئة العامة للعقار 11.367 إعلانا عقاريا مخالفا بالأماكن العامة، خلال شهر يوليو، عبر 11 جولة رقابية شملتْ زيارة 173 منشأة عقارية في كل من منطقة الرياض، والمنطقة الشرقية، ومنطقة مكة المكرمة، بهدف ضمان الامتثال للتشريعات العقارية بشكل عام ونظام الوساطة العقارية على وجه الخصوص، إضافة إلى ما يتعلق باختصاص الجهات الحكومية المشاركة في ما يتعلق بالتوطين وتراخيص المُنشآت.

وأوضحت الهيئة أنّ العمل الميداني هو أحد المسارات التي تعمل عليه لتنظيم السوق العقارية، حيث قامت فرقها خلال الفترة ذاتها بزيارة 21.194 منشأة وموقعا عقاريا مختلفا، كما تلقت الهيئة 603 بلاغات عقارية عبر قنواتها المختلفة تم التعامل معها ومعاجلتها، فيما بلغ عدد الإعلانات العقارية التي تم مسحها للتحقق من امتثالها للنظام عبر المسار الإلكتروني أكثر من 26.887 إعلانًا عقاريًا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى