محليات

ضبط الأمن البيئي لمخالفين يقومون بإستغلال الرواسب والتخييم بدون ترخيص في مناطق الشرقية وعسير

ضبطت القوات الخاصة للأمن البيئي تسعة مقيمين من الجنسيات البنجلاديشية، والهندية، والباكستانية، مخالفين لنظام البيئة في المنطقة الشرقية. تم ضبط تسعة معدات تستخدم في نقل وتجريف التربة وتم تطبيق الإجراءات النظامية بحقهم. تم أيضا ضبط مقيم من الجنسية اليمنية مخالفا لنظام البيئة بسبب التخييم في متنزه وطني بمنطقة عسير. تحذر القوات من مخالفة تخييم في الغابات أو المتنزهات الوطنية دون ترخيص بغرامة تصل إلى 3000 ريال وتحث على الإبلاغ عن أي اعتداء على البيئة أو الحياة الفطرية.

ضبط مخالفين للاستغلال غير المشروع للرواسب والتخييم دون ترخيص في منطقتي الشرقية وعسير لضمان الأمن البيئي


ضبطت القوات الخاصة للأمن البيئي (9) مقيمين من الجنسيات البنجلاديشية، والهندية، والباكستانية، مخالفين لنظام البيئة، لاستغلالهم الرواسب في المنطقة الشرقية. وأوضحت القوات أنه تم ضبط (9) معدات تستخدم في نقل وتجريف التربة، وتم تطبيق الإجراءات النظامية بحقهم.

تخييم بدون ترخيص في منطقة عسير

كما ضبطت القوات مقيمًا من الجنسية اليمنية مخالفًا لنظام البيئة، لارتكابه مخالفة التخييم في متنزه وطني دون ترخيص في منطقة عسير، مؤكدةً أن عقوبة مخالفة التخييم في الغابات أو المتنزهات الوطنية دون ترخيص غرامة تصل إلى (3,000) ريال.
وحثت القوات على الإبلاغ عن أي حالات تمثل اعتداءً على البيئة أو الحياة الفطرية على الرقم (911) بمناطق مكة المكرمة والرياض والشرقية، و (999) و (996) في بقية مناطق المملكة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى