الإقتصاد - مال و أعمال

بقيمة 187.5 مليار ريال.. صندوق الاستثمارات يبرم 6 اتفاقيات تعاون مع بنوك ومؤسسات مالية صينية

وقع صندوق الاستثمارات العامة 6 مذكرات تفاهم بقيمة تصل إلى 187.5 مليار ريال مع مؤسسات مالية رائدة مثل البنك الزراعي الصيني، وبنك الصين، وغيرهم. المذكرات تناولت تعزيز تدفق رأس المال المتبادل وتمويل أدوات الدين وأسواق رأس المال. هذا يأتي ضمن استراتيجية الصندوق لتعزيز شراكاته العالمية. رئيس الإدارة العامة لصندوق الاستثمارات العامة أشار إلى أن هذه المذكرات تعكس عمق العلاقة بين الصندوق والمؤسسات المالية الرائدة وتظهر التزام الصندوق بتعزيز شراكاته على مستوى العالم.

توقيع 6 مذكرات تفاهم بقيمة 187.5 مليار ريال بين صندوق الاستثمارات وبنوك ومؤسسات صينية financière

وقع صندوق الاستثمارات العامة 6 مذكرات تفاهم بقيمة تصل إلى 187.5 مليار ريال (50 مليار دولار) مع مؤسسات مالية رائدة.

تم توقيع المذكرات مع البنك الزراعي الصيني (ABC)، وبنك الصين (BOC)، وبنك التعمير الصيني (CCB)، وشركة الصين لتأمين الصادرات والائتمان (SINOSURE)، وبنك التصدير والاستيراد الصيني (CEXIM)، والبنك الصناعي والتجاري الصيني (ICBC).

تتناول مذكرات التفاهم العديد من مجالات التعاون، بما في ذلك تحفيز تدفق رأس المال المتبادل من خلال تمويل أدوات الدين، وأسواق رأس المال، وتأتي كجزء من استراتيجية الصندوق لتعزيز شراكاته المؤسسية على مستوى العالم.

GT5fOvwWMAANSUl

وتعليقاً على التوقيع قال رئيس الإدارة العامة للتمويل الاستثماري العالمي، ورئيس الإدارة العامة لاستراتيجية الاستثمار والدراسات الاقتصادية في صندوق الاستثمارات العامة فهد السيف: “تعكس مذكرات التفاهم الجديدة عمق العلاقة بين صندوق الاستثمارات العامة والمؤسسات المالية الرائدة، وتؤكد على التزام الصندوق بتعزيز شراكاته عالمياً.”

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى