عاجل

الحرس الثوري: مقتل هنية بمقذوف من خارج مقر إقامته – أخبار السعودية

كشف الحرس الثوري الإيراني تفاصيل العملية التي أدت إلى اغتيال رئيس المكتب السياسي لحماس في طهران. أكد الحرس أن الاستهداف تم بتخطيط وتنفيذ إسرائيلي. الحرس الثوري هدد إسرائيل برد حاسم وقاسي وقال إن انتقام طهران سيكون شديدا في الوقت والمكان المناسبين. ممثل حماس في إيران أكد استشهاد هانية في الهجوم. تسبب الانفجار في تدمير جزء من مقر اقامته. السلطات الإيرانية نفت أي شائعات حول تفاصيل الهجوم وأكدت أن الاغتيال تم بتنفيذ إسرائيلي.

الحرس الثوري يؤكد: حماسي هنية قتل بمقذوف خارج مقر إقامته – أخبار السعودية

كشف الحرس الثوري الإيراني، اليوم (السبت)، تفاصيل العملية التي أدت إلى اغتيال رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية في العاصمة طهران، مؤكداً في بيان أن عملية الاغتيال جرت بتخطيط وتنفيذ الكيان الصهيوني رغم عدم تنبي إسرائيل للعملية.

وقال الحرس الثوري: «وفق التحقيقات، جرت هذه العملية الإرهابية بقذيفة قصيرة المدي برأس حربي يزن 7 كيلوغرامات تقريباً من خارج حدود مبنى إقامة الضيف (هنية)، وأدى إلى وقوع انفجار شديد»، متهماً إسرائيل بالوقوف وراء اغتيال هنية والتخطيط لذلك.

وأشار إلى أن المبنى الذي كان فيه هنية هو مقر لإقامة الضيوف الأجانب، ويخضع للبروتوكولات الأمنية كافة، متوعداً بعدم ذهاب دم القيادي الفلسطيني هدراً، وسيعاقب بشدة ما وصفه بـ«النظام الصهيوني» على الجريمة.

وهدد الحرس الثوري بتلقي إسرائيل رداً حاسماً، مؤكداً أن انتقام طهران سيكون شديداً وفي الوقت والمكان المناسبين وبالطريقة الملائمة.

وكان ممثل حماس في إيران خالد القدومي قد قال في تصريحات صحفية: «في تمام الساعة 1:37فجراً حدثت صدمة للمبنى، فخرجت من المكان الذي كنت فيه، فرأيت دخاناً كثيفاً، وبعد ذلك عرفنا أن هنية قد استشهد»، مشيراً إلى أنه كان هناك وميض.

وكانت صحف غربية قد أثارت جدلاً حول طبيعة الهجوم ومن يقف خلفه خصوصاً بعد نشر «نيويورك تايمز» أنباء عن أن العملية تمت بعبوة ناسفة فجرت عن بُعد، أضافة إلى صحيفة الديلي تلغراف البريطانية التي قالت إن «الموساد» جنّد عملاء إيرانيين لزرع عبوات ناسفة في 3 غرف مختلفة بمجمع دار الضيافة في طهران الذي كان يقيم فيه هنية، لكن التلفزيون الرسمي الإيراني نفى تلك الروايات.

وقال التلفزيون الإيراني إن التقارير التي تحدثت عن تفاصيل عملية اغتيال هنية غير دقيقة وتكهنات غير رسمية،، فيما ذكرت وكالة فارس للأنباء الإيرانية أن اغتيال هنية تم بقذيفة أصابت محل إقامته، وأدت إلى تدمير جزء من سقفه ونوافذه، مبينة أن التحقيقات أكدت أن إسرائيل خططت ونفذت الاغتيال.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى