الرياضية

التحالف السويدي يتصدر المجموعة الثانية في بطولة كأس العالم للرياضات الإلكترونية “أبيكس ليجندز”

تم تصدر الفريق السويدي Alliance لمجموعة بطولة “أبيكس ليجندز” في كأس العالم للرياضات الإلكترونية “الرياض – 2024” بعد إحراز 107 نقاط، بينما جاء البريطاني EXO Clan ثانيًا بـ 88 نقطة والأمريكي Elev8 Gaming ثالثًا بـ 81 نقطة. وفي بطولة “رينبو 6 سيج”، انتصر فريق Team Liquid على DarkZero وفريق w7m esports على Bleed Esports في مراحل الربع والنصف النهائي. كما تأهل فريق Team FURIA بعد تغلبه على Spacestation، وسيواجه Team BDS الذي فاز على فريق FaZe Clan. المركزين الأول والثاني فقط سيتأهلان إلى النهائيات.

السويدي Alliance يتصدر المجموعة الثانية في بطولة كأس العالم للرياضات الإلكترونية “أبيكس ليجيندز”

تواصلت منافسات الأسبوع الخامس من كأس العالم للرياضات الإلكترونية “الرياض – 2024 “، إذ شهدت المجموعة الثانية من بطولة “أبيكس ليجندز” على مسرح ” stc أرينا ” نجاح الفريق السويدي Alliance في تصدر جدول ترتيب المجموعة بإحرازه 107 نقاط بعد 10 جولات، وجاء ثانياً البريطاني EXO Clan برصيد 88 نقطة، متقدمًا على الأمريكي Elev8 Gaming الذي حلّ ثالثاً برصيد 81 نقطة.

وبعد ختام مرحلة المجموعات، انتقلت الفرق أصحاب المراكز الـ 9 الأولى من المجموعتين إلى مرحلة النهائيات مباشرة، فيما انتقلت الفرق من المركز الـ 10 وحتى الـ 19 إلى مرحلة الفرصة الأخيرة، والتي سيتأهل فقط أصحاب المركزين الأول والثاني إلى مرحلة النهائيات.

وفي بطولة “رينبو 6 سيج”، لعبت مواجهات مرحلة الدور ربع النهائي في ” Qiddiya أرينا ” والتي تفوق فيها فريق Team Liquid على فريق DarkZero بنتيجة 2-1، ليواجه في الدور نصف النهائي فريق w7m esports الذي تغلب على فريق Bleed Esports بنتيجة 2 – 0.

وفي الجانب الآخر تمكّن فريق Team FURIA من حجز مقعده في نفس الدور بعد تجاوزه لفريق Spacestation في المواجهة التي جمعتهما بنتيجة 2 – 1، وسيكون خصمه في المواجهة المرتقبة فريق Team BDS الذي عاد في النتيجة بعد تأخره أمام فريق FaZe Clan ليحسم التأهل بنتيجة 2 – 1.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى