الرياضية

اللاعب الصربي ديوكوفيتش يحقق الميدالية الذهبية في التنس في أولمبياد باريس على حساب كارلوس ألكاراز

فاز النجم الصربي نوفاك ديوكوفيتش بالميدالية الذهبية في منافسات التنس الفردي “رجال” في أولمبياد باريس 2024، بعد فوزه في المباراة النهائية على الإسباني كارلوس ألكاراز. استمرت المباراة لساعتين و50 دقيقة على ملعب رولان جاروس، وانتهت بنتيجة 7 / 6 و 7 / 6 لصالح ديوكوفيتش. هذا الفوز جاء بعد تحقيقه 24 لقبا في بطولات الجراند سلام، وجعله أكبر لاعب يفوز باللقب الأولمبي في عمر 37 عامًا. أما الميدالية البرونزية فقد فاز بها الإيطالي لورينزو موسيتي بعد تغلبه على الكندي فيليكس أوجير الياسيم.

نوفاك ديوكوفيتش يحصد ذهبية التنس في أولمبياد باريس بفوزه على كارلوس ألكاراز


فاز النجم الصربي نوفاك ديوكوفيتش بالميدالية الذهبية لمنافسات فردي التنس “رجال” بدورة الألعاب الأولمبية باريس 2024، اليوم الأحد.

وانتزع ديوكوفيتش الذهبية بعد الفوز في المباراة النهائية على الإسباني كارلوس ألكاراز بنتيجة 7 / 6 (7 / 3) و7 / 6 (7 / 2) ،بعد مباراة قوية استمرت ساعتين و50 دقيقة على ملعب رولان جاروس.

وبخسارته اكتفى ألكاراز بالميدالية الفضية بعدما حقق لقبي جراند سلام هذا العام، وهما رولان جاروس وويمبلدون.

وحقق ديوكوفيتش حلمه بالفوز بذهبية الأولمبياد لأول مرة في تاريخه، ليصبح أيضا أكبر سنا لاعب يفوز باللقب الأولمبي حيث يبلغ الصربي المخضرم 37 عاما.

وزين نوفاك بالذهب الأولمبي مسيرته اللامعة التي حقق خلالها 24 لقبا على مستوى بطولات جراند سلام.

وكان الإيطالي لورينزو موسيتي فاز ببرونزية في منافسات فردي الرجال بتغلبه على الكندي فيليكس أوجير الياسيم في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع، أمس السبت.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى