محليات

دعم التوظيف عبر منصة واحدة لمنع التلاعب

حذرت وزارة الموارد البشرية من الاحتيال في إعلانات التوظيف الوهمية ودعت إلى توخي الحذر. تم رصد عمليات توظيف وهمية تستهدف الباحثين عن عمل بمبالغ مالية مشبوهة. تم إطلاق منصة “جدارات” لتسهيل العملية التوظيفية ومنع الاحتيال والتلاعب. تهدف هذه المنصة لاستكشاف الوظائف بشفافية ووضوح، وحماية الراغبين في الحصول على عمل من الاعتراضات الوهمية التي تنتشر عبر وسائل التواصل الاجتماعي. هدفها دعم الباحثين عن عمل وحمايتهم من الاحتيال المالي.

دعم التوظيف عبر منصة موحدة لمنع التلاعب في التوظيف

حذَّرت وزارة الموارد البشريَّة والتنمية الاجتماعيَّة من الإنخداع باعلانات التوظيف الوهميَّة، التي تهدف إلى الاحتيال واستغلال الباحث عن العمل في تعاملات مالية مشبوهة. ولفتت إلى كشف بعض الإعلانات الاحتيالية من خلال رسائل تصل للمواطنين تشير إلى تقديم السيرة الذاتية، وعلى استعداد لتوفير وظيفة بدوام كامل أو جزئي برواتب يومية تتراوح ما بين 300 إلى 1500 ريال، ثم تستمر عمليات الاحتيال بوضع بعض الشروط لتطمين المتقدِّم والدخول بعد ذلك في روابط وهمية بهدف الاستغلال.

من جهة أُخْرى علمت «المدينة» أنَّ وزارة الموارد البشرية بالتعاون مع هيئة الحكومة الرقمية وصندوق الموارد البشرية تعكف على اتِّخاذ الإجراءات المناسبة لدعم عمليات التوظيف عبر المنصَّة الوطنيَّة الموحَّدة للتوظيف «جدارات» بشكل تجريبي لتشمل القطاع الحكومي والقطاع شبه الحكومي والقطاع الخاص بهدف تسهيل رحلة الباحثين عن العمل في استكشاف جميع الوظائف في سوق العمل بكل شفافية ووضوح؛ بهدف الحد من أيِّ عمليات تلاعب في استغلال أبناء الوطن الراغبين في الحصول على عمل من خلال الإعلانات الوهمية التي تنتشر عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

التوظيف بسوق العمل

رصد عمليات توظيف وهمية

احتيال مالي على الراغبين بالتوظيف

2.3 مليون سعودي بالقطاع الخاص

منصَّة موحَّدة لدعم التوظيف ومنع التلاعب

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى