الإقتصاد - مال و أعمال

بعد تراجع حاد في الأسهم.. الأسواق الأوروبية تستعيد توازنها

انتعشت أسواق الأسهم الأوروبية اليوم بعد تسجيلها أدنى مستوياتها في ستة أشهر في الجلسة السابقة، وتأثرت بالتعافي في الأسواق الآسيوية ونتائج أعمال شركات مشجعة. ارتفع مؤشر ستوكس 600 الأوروبي بنسبة 0.8٪ بعد انخفاضه الحاد الذي استمر لثلاثة أيام، وأغلق دون مستوى 500 نقطة لليوم الثاني. سجلت قطاعات السفر والملابس زيادات، حيث ارتفع سهم مجموعة فنادق إنتركونتيننتال وشركة زالاندو. الفوز بعد الإعلان عن نتائج إيجابية في الربع الثاني.

بفعل تحسن السوق.. الأسهم الأوروبية تعود للارتفاع بعد موجة بيع

انتعشت الأسهم الأوروبية اليوم، بعد أن سجلت أدنى مستوياتها في ستة أشهر في الجلسة الماضية، مقتفية أثر التعافي في الأسواق الآسيوية وبدعم جزئي من سلسلة نتائج أعمال أعلنتها شركات.

وارتفع المؤشر ستوكس 600 الأوروبي 0.8 بالمئة بعد أن سجل أمس /الإثنين/ أكبر سلسلة انخفاضات حادة استمرت ثلاثة أيام منذ يونيو 2022، وأغلق دون مستوى 500 نقطة لليوم الثاني.

وكان المؤشر الفرعي للسفر الرابح الأكبر بين القطاعات بفضل صعود سهم مجموعة فنادق إنتركونتيننتال 2.1 بالمئة، بعد أن أعلنت الشركة المالكة لفندق (هوليداي إن) تحقيق نتائج مرتفعة في الربع الثاني.

وصعد سهم زالاندو أربعة بالمئة بعد أن أعلنت شركة بيع الملابس عبر الإنترنت نمو أرباحها التشغيلية 18.5 بالمئة في الربع الثاني.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى