الإقتصاد - مال و أعمال

بعد 27 شهرًا .. ارتفاع الأجور في اليابان لأول مرة

سُجِّلَ ارتفاع الأجور الحقيقية في اليابان في يونيو بنسبة 1.1% عن العام السابق، وهو الارتفاع الأول منذ 27 شهراً، نتيجة زيادات كبيرة في الرواتب بسبب مفاوضات الأجور هذا العام. بيانات حكومية أظهرت أن الأجور الإضافية بما في ذلك المكافآت قفزت بنسبة 7.6%، بينما ارتفع الأجر الأساسي بنسبة 2.3%. المزيد من الشركات قد قدمت مكافآت في يونيو، مما أدى إلى زيادة الدخل الشهري للعمال بنسبة 4.5%. الأجور النقدية الشهرية للعمال اليابانيين وصلت إلى 498،884 ين (3،440 دولار)، مواصلة الارتفاع للشهر الثلاثين على التوالي مقارنة بزيادة نسبتها 3.3% في أسعار المستهلكين.

زيادة الرواتب في اليابان لأول مرة منذ 27 شهرًا

سجلت الأجور الحقيقية في اليابان ارتفاعا للمرة الأولى منذ 27 شهرا في يونيو، وذلك بفضل الزيادات الكبيرة في الرواتب التي نتجت عن مفاوضات الأجور هذا العام.

ونقلت هيئة الإذاعة والتلفزيون اليابانية /ان اتش كيه/ عن وزارة العمل اليابانية، أن الأجور المعدلة حسب التضخم ارتفعت بنسبة 1.1 بالمئة عن العام السابق.

وأشارت الوزارة إلى أن المزيد من الشركات قد قدمت مكافآت في يونيو مقارنة بالمتوسط السنوي بناء على مسح شهري لأكثر من 30 ألف شركة يعمل بها خمسة موظفين على الأقل.

وأظهرت بيانات حكومية أن الأجور الاسمية، أو متوسط إجمالي الدخل النقدي الشهري لكل عامل، بما في ذلك الأجر الأساسي والعمل الإضافي، زادت بنسبة 4.5 بالمئة لتصل إلى 498,884 ين (3,440 دولار)، مواصلة الارتفاع للشهر الثلاثين على التوالي. وذلك مقارنة بزيادة نسبتها 3.3 بالمئة في أسعار المستهلكين في نفس الشهر.

ومن هذا الإجمالي، ارتفع الأجر الأساسي بنسبة 2.3 في المائة، في حين قفزت الأجور الإضافية بما في ذلك المكافآت بنسبة 7.6 في المائة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى