الإقتصاد - مال و أعمال

جدول زمني لتحديث الحزم البيانية الجيولوجية

أطلقت هيئة المساحة الجيولوجية السعودية جدول زمني لتحديث حزم البيانات الجيولوجية، ضمن مبادرة المسح الجيولوجي العام. قيمة الثروات التعدينية ارتفعت إلى 9.5 تريليون ريال بسبب الجهود البحثية. الحزم تحتوي على بيانات جيولوجية حيوية مثل المسح الجيوكيميائي والجيوفيزيائي. تأتي هذه المبادرة لتعزيز دور الهيئة في تعزيز القيمة المضافة لقطاع التعدين ودعم عمليات الاستكشاف. ومن أهدافها تعزيز الاستثمارات المحلية والأجنبية، وتنشيط الاقتصاد وتنويع مصادر الدخل في المملكة. الإطلاق مزمن مع المؤتمرات السنوية وتاريخ تأسيس الهيئة.

جدول زمني لتحديث حزم البيانات الجيولوجية: أحدث طرق تحديث البيانات الجيولوجية

أطلقت هيئة المساحة الجيولوجية السعودية أمس، الجدول الزمني لتحديث حزم البيانات الجيولوجية؛ وذلك ضمن مبادرة المسح الجيولوجي العام على بوابة قاعدة المعلومات الجيولوجية الوطنية. فيما ارتفعت قيمة الثروات التعدينية إلى 9.5 تريليونات ريال بفضل الجهود البحثية المكثفة.

وتتضمن هذه الحزم بيانات جيولوجية حيوية كالمسح الجيوكيميائي السطحي، والمسح الجيوفيزيائي الجوي للبرنامج العام للمسح الجيولوجي، والمسح الضوئي لعينات الحفر اللبي، والتقارير الفنية بصيغة رقمية، وكذلك مواقع التمعدن المسجلة حديثًا بقاعدة المعلومات الجيولوجية الوطنية.

وأوضح المتحدث الرسمي لهيئة المساحة الجيولوجية السعودية طارق بن علي أبا الخيل؛ أنَّ إطلاق الجدول الزمني لحزم البيانات في 11 من يناير من كل عام، يأتي تزامنًا مع انعقاد مؤتمر مستقبل المعادن السنوي، فيما سيكون الإطلاق خلال الربع الثاني متزامنًا مع يوم الأرض في 22 أبريل، أما الربع الثالث فسيكون في 23 يوليو، وأخيرًا، خلال الربع الرابع سيكون في 25 أكتوبر متزامنًا مع تاريخ تأسيس هيئة المساحة الجيولوجية السعودية، وستكون جميعها في نفس الموعد لرفع التحديثات الساعة الثانية عشرة ظهرًا بتوقيت المملكة.

وبيَّن أنَّ هذه المبادرة تأتي لتؤكد على دور الهيئة في تحقيق قيمة مضافة عالية لقطاع التعدين، من خلال توفير بيانات مسح جيولوجية موثوقة متنوعة عالية الجودة، ودعم عمليات الاستكشاف عن الثروات المعدنية، وكذلك تعزيز جاذبية الاستثمارات المحلية والأجنبية في المملكة؛ مما سيسَهم في تنشيط الاقتصاد وتنويع مصادر الدخل في المملكة.

9.5 تريليونات ريال قيمة الثروة التعدينية

تحقيق قيمة مضافة عالية لقطاع التعدين

توفير بيانات مسح جيولوجية موثوقة متنوعة عالية الجودة

دعم عمليات الاستكشاف عن الثروات المعدنية

تعزيز جاذبية الاستثمارات المحلية والأجنبية

تنشيط الاقتصاد وتنويع مصادر الدخل

تحديث البيانات الجيولوجية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى