الرياضية

الهلال يحتل المرتبة الأولى في الدوري الآسيوي للأبطال

أعلن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم تصنيف الأندية المشاركة في دوري أبطال آسيا للنخبة لموسم 2024/2025. الهلال والأهلي حلوا في التصنيف الأول، بجانب النصر والريان والوصل والاستقلال. فيما ضم التصنيف الثاني أندية مثل بوهانج ستيلرز وجوانجتشو من كوريا الجنوبية وجوهور دارول تاكزيم من ماليزيا. ستقام مراسم سحب قرعة دور المجموعات في كوالالمبور، وتشهد البطولة تحولًا محوريًا بتقسيمها إلى مرحلة دوري بـ24 فريقًا. من المقرر أن تقام المباريات من سبتمبر 2024 حتى فبراير 2025، حيث يلعب كل فريق ثمانية مباريات داخل وخارج أرضه.

الهلال يتصدر التصنيف الأول لدوري أبطال آسيا بين النخبة

أعلن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم أمس، تصنيف الأندية المشاركة في النسخة الأولى من دوري أبطال آسيا للنخبة لموسم 2024 / 2025.

وجاء الهلال في التصنيف الأول لأندية غرب آسيا، إلى جانب أندية العين الإماراتي والسد القطري وبرسبوليس الإيراني وباختاكور الأوزبكي والشرطة العراقي.

بينما حل الأهلي والنصر في التصنيف الثاني إلى جانب الريان القطري والاستقلال الإيراني والوصل الإماراتي والمتأهل من مواجهة الغرافة القطري أو شباب الأهلي الإماراتي.

وفي تصنيف أندية شرق آسيا، تضمن التصنيف الأول أندية: فيسيل كوبي الياباني، وأولسان الكوري الجنوبي، وشنغهاي بورت الصيني، وبوريرام يونايتد التايلاندي، وسنترال كوست مارينرز الأسترالي، وجوهور دارول تاكزيم الماليزي.

أمَّا التصنيف الثاني، فقد شمل أندية: كاواساكي فرونتال ويوكوهاما مارينوس من اليابان، وبوهانج ستيلرز وجوانجتشو من كوريا الجنوبية، وشنغهاي شينهوا الصيني والمتأهل من مواجهة شاندونج الصيني وبانكوك يونايتد التايلاندي.

وستقام مراسم سحب قرعة دور المجموعات يوم الجمعة المقبل في العاصمة الماليزية كوالالمبور.

ويشهد دوري أبطال آسيا للنخبة تغييرًا محوريًّا من خلال تحويل دور المجموعات التقليدي إلى مرحلة الدوري، سيتم تقسيم الأندية الـ24 إلى دوريين، يضم كل منهما 12 فريقًا عبر منطقتي الغرب والشرق.

ومن المقرر أنْ تقام المباريات خلال الفترة من 16 سبتمبر 2024، وحتى 19 فبراير 2025، حيث يلعب كل فريق ضد ثمانية منافسين مختلفين داخل منطقته بأربع مباريات على أرضه، وأربع مباريات خارج أرضه.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى