عاجل

تعليم جدة يبحث مسألة التحول وتمكين المدارس في لقاء “مستعدون 9” – أخبار السعودية

المديرة العامة للتعليم بمحافظة جدة، منال اللهيبي، أطلقت لقاء “مستعدون 9” بمشاركة أكثر من 1300 مدير ومديرة مدرسة. تم تقديم الشكر لجهودهم في الاستعداد للعام الدراسي الجديد وتحقيق رؤية المملكة 2030. تطرقت الهيبي إلى أهمية الاختبارات الوطنية وتحسين مخرجات التعلم. تضمن اللقاء عروض حول تحسين الأداء التعليمي والمعرفي، بالإضافة إلى دعم المدارس وتجاوز التحديات. تم تكريم بعض مدارس جدة لتميزها في اختبارات “نافس” الوطنية. تم تحديث الصفحة بإضافة بعض النصوص والسكريبتات اللازمة.

تعليم جدة يناقش التحول وتمكين المدارس في لقاء “مستعدون 9” – أخبار السعودية – الكلمات الرئيسية: تعليم، جدة، مسار، تحول، مدارس، مستعدون 9.

دشّنت المدير العام للتعليم بمحافظة جدة منال اللهيبي اليوم لقاء «مستعدون 9» تحت شعار «مسار التحول.. تعزيز وتمكين»، الذي أقامته الشؤون التعليمية ممثلة في إدارة أداء التعليم، قسم الإشراف التربوي، بحضور مساعدي المدير العام وقيادات الإدارة وأكثر من 1300 مدير ومديرة مدرسة بجدة ورابغ وخليص، في اللقاء الذي أقيم في قاعة الملك فيصل للمؤتمرات بجامعة الملك عبدالعزيز.

وقدمت اللهيبي في كلمتها خلال اللقاء الشكر والتقدير لمديري ومديرات المدارس على جهودهم الاستعدادية للعام الدراسي الجديد من أجل بداية عام دراسي مميز حافل بالجد يواكب التطور المتسارع الذي تشهده وزارة التعليم سعياً لتحقيق مستهدفات رؤية المملكة 2030، مشيرة إلى أن لقاء “مستعدون 9” يأتي لتجديد الثقة والدعم والتحفيز لمديري ومديرات المدارس نحو بداية جادة، وتجويد العمل الإداري والقيادي لديهم، وكذلك إيجاد الحلول لتذليل الصعوبات والتحديات التي قد تواجه الميدان، إضافة لرسم خارطة طريق لعمل القيادات المدرسية لانطلاقة عام دراسي جديد مميز.

وأوضحت اللهيبي في كلمة الافتتاح أن جودة النظام التعليمي يتم قياسها من خلال الاختبارات التي تعتبر أداة لتحسين المخرجات، منوهة بأهمية الاختبارات الوطنية (نافس)، وهو ما يتطلب مضاعفة الجهد داخل المدارس للارتقاء بمستويات الطلاب والطالبات، مقدمة التهنئة لمديري ومديرات المدارس والمعلمين والمعلمات بمناسبة تقدم نتائج إدارة تعليم جدة في نتائج نافس 2024، مؤكدة على أهمية استدامة التقدم في ظل تمكين المدرسة المبني على التقويم المدرسي لمدير ومديرة المدرسة لتجويد نواتج التعلم والاستثمار الأمثل للموارد ومنح الثقة وضمان الجودة والعمل بروح الفريق الواحد.

بعد ذلك بدأت أعمال اللقاء بعدد من أوراق العمل استهلتها مديرة إدارة تقويم التحصيل المعرفي والمهاري عبير قشقري، تحدثت فيها عن استثمار نتائج “نافس” في تحسين نواتج التعلّم، قدم بعدها مدير إدارة أداء التعليم ماجد القحطاني ورقة استعرض فيها دور مدير المدرسة في تحسين نواتج التعلّم في الاختبارات الوطنية والمركزية.

وفي ثالث أوراق عمل اللقاء قدم رئيس قسم الإشراف التربوي محايل الشهري ورقة تناول فيها الخطة الأسبوعية والفصلية للمدرسة، تلتها ورقة عمل بعنوان “طريق التميّز” من إعداد الثانويتين 41 و67 بجدة، قدمتها مديرة الثانوية 67 منيرة الأسود، ليختتم اللقاء بحوار مفتوح أداره مدير ثانوية النهروان بجدة أحمد القحطاني تم فيه طرح المداخلات، كما أجابت فيه مدير عام تعليم جدة وعدد من قيادات التعليم على استفسارات مديري ومديرات المدارس. يُذكر أن اللقاء شمل تكريم المدير العام للتعليم عددا من مديري ومديرات المدارس لتميز مدارسهم وحصولها على درجات عالية في اختبارات “نافس” الوطنية للعام الدراسي 1445هـ.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى