الرياضية

محلل فني: تنظيم كأس العالم للرياضات الإلكترونية في الرياض يعزز مكانة المملكة كمركز للقوة الدولية في هذا القطاع

خالد شعيب، المحلل الفني في بطولة فالورانت، أشاد بالمستوى العالمي للبطولة وتنظيم المملكة لها. يرى أن الرياضات الإلكترونية لها مستقبل واعد في المملكة وحول العالم، وذلك نتيجة اهتمام الشباب والشركات والناشرين بهذه الرياضات. كما اعتبر شعيب أن التحليل في منافسات الرياضات الإلكترونية يعد جديدًا في العالم العربي مقارنة بأوروبا والولايات المتحدة. بالاضافة الى تجميع الأشهر اللاعبين والفرق والأندية في بطولة تعد الأضخم في هذا المجال.

محلل فني: تنظيم كأس العالم للرياضات الإلكترونية في الرياض يعزز مكانة السعودية كمركز قوة دولي في الرياضة الإلكترونية

أوضح شعيب خالد المحلل الفني في الأستوديو التحليلي لبطولة فالورانت ضمن الفعاليات المصاحبة لكأس العالم للرياضات الإلكترونية المقامة حالياً بمنطقة (SEF أرينا) في بوليفارد رياض سيتي حتى 25 أغسطس الجاري، أن المستويات الفنية التي تابعها خلال مباريات المونديال تعد الأفضل عالمياً من بين البطولات الدولية الكبرى التي حضرها طوال مسيرته في هذه الرياضات، معتبراً أنها بطولة فريدة من نوعها في قلب العالم الرياض.

وأبان أنه يعمل في مجال الرياضات والألعاب الإلكترونية منذ أكثر من ثمان سنوات كمدرب سابق وصاحب خبرة طويلة، وفي مجال التحليل التلفزيوني قبل ما يقارب ثلاث سنوات، مشيراً إلى أن مجال التحليل في منافسات الرياضات الإلكترونية معروف في أوروبا والولايات المتحدة الأمريكية منذ سنوات طويلة ولكنه حديث العهد في العالم العربي.

وأشاد شعيب بتنظيم المملكة لكأس العالم للرياضات الإلكترونية؛ سواء من ناحية القدرة على تقديم مستوى عالمي في دقة وشكل التنظيم، وتجميع أشهر اللاعبين والفرق والأندية في حدث هو الأهم والأضخم في مجال الألعاب والرياضات الإلكترونية، موضحا أن المملكة أصبحت مركز قوة رئيس ورائد على المستوى الدولي في قطاع الألعاب والرياضات الإلكترونية.

وتوقع أن يكون هناك مستقبل واعد للرياضات الإلكترونية في المملكة وحول العالم، مع الأعداد المتزايدة للممارسين لهذه الرياضات والمتابعين لها والمشجعين من الشباب والعديد من الفئات، والشركات والناشرين للألعاب والمعلنين وغيرهم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى