محليات

تجارة تبوك تراقب محلات بيع اللوازم المدرسية

يقوم فرع وزارة التجارة في منطقة تبوك بجولات رقابية على منافذ بيع المستلزمات المدرسية في العديد من المدن والمحافظات. هدف هذه الجولات هو التأكد من توافر المنتجات المدرسية وبدائلها بجودة عالية، ووجود بطاقات السعر على المنتجات باللغة العربية وبشكل واضح. كما يتم التحقق من نظامية التخفيضات والعروض الترويجية وتطبيق العقوبات على المخالفين. يدعو المستهلكين وأولياء الأمور للإبلاغ عن أي ملاحظات أو شكاوى من خلال الاتصال على الرقم الموحد لمركز البلاغات في الوزارة أو استخدام تطبيق بلاغ تجاري على مدار الساعة.

متابعة منافذ بيع المستلزمات المدرسية في تبوك

يواصل فرع وزارة التجارة بمنطقة تبوك، جولاته الرقابية والدورية على منافذ بيع المستلزمات المدرسية من مكتبات ومحال قرطاسية، ومنافذ البيع التي تعرض المستلزمات المدرسية في مختلف مدن ومحافظات المنطقة، وذلك بالتزامن مع بدء العام الدراسي الجديد 1446هـ ، بعد غدٍ الأحد .

وأوضح مدير عام فرع وزارة التجارة بالمنطقة سالم بن سليمان الوباري، أن هذه الجولات تأتي بهدف التحقق من توافر المنتجات والسلع المدرسية وبدائلها، والتأكد من وجود بطاقات السعر على المنتجات، وعدم اختلاف سعر الرف عن الأسعار المدونة على أجهزة المحاسبة، وأن تكون البيانات على المنتجات مكتوبة باللغة العربية بشكل واضح، كذلك التأكد من نظامية التخفيضات والعروض الترويجية والمسابقات، بالإضافة إلى التحقق من امتثال منافذ بيع المستلزمات المدرسية لأنظمة وزارة التجارة، وتطبيق العقوبات النظامية على المخالفين، داعياً عموم المستهلكين بما فيهم أولياء أمور الطلبة والطالبات إلى الإبلاغ عن أي ملاحظات يتم اكتشافها أو أي شكاوى من خلال الاتصال على مركز البلاغات في الوزارة على الرقم الموحد (1900) أو عن طريق تطبيق بلاغ تجاري على مدار الساعة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى