محليات

“توكلنا”.. رحلة متميزة نحو الإنجاز الرقمي والتطور المستمر

تميز تطبيق “توكلنا” في مؤشر نضج التجربة الرقمية لعام 2024 بنجاح سدايا في توحيد الخدمات الحكومية. يُعزز التطبيق التحول الرقمي في المملكة، ويوفر خدمات مختلفة للمواطنين والمقيمين. يعتبر منتجاً متقدماً لسدايا بدعم من ولي العهد السعودي. يوفر أكثر من 315 خدمة ويحظى بثقة 32 مليون مستخدم. يعزز الخصوصية والشفافية ويطبق أعلى معايير الأمان. حاز على جوائز دولية من بينها جائزة الأمم المتحدة للخدمة العامة، مؤكدا تطور المملكة في مجال البيانات والذكاء الاصطناعي.

“توكلنا: إنجاز رقمي متطور ومسيرة تميز بالتطوير الدائم”


حقق تطبيق “توكلنا” إنجازًا جديدًا إذ تصدر‬⁩ أعلى المنصات الحكومية في مؤشر نضج التجربة الرقمية لعام 2024م.

ويُعد تطبيق “توكلنا” أحد المنتجات الرقمية المتقدمة لسدايا، وذلك في إطار ما تحظى به من دعم متواصل ومستمر من لدن صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد رئيس مجلس الوزراء، رئيس مجلس إدارة الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي، لتضطلع بدورها في مجال البيانات والذكاء الاصطناعي.

مؤشر نضج التجربة الرقمية

يؤكد تميز “تطبيق توكلنا” في مؤشر نضج التجربة الرقمية لعام 2024م بالمملكة نجاح الجهود التي بذلتها سدايا في سبيل توحيد الخدمات الحكومية عبر هذا التطبيق.

ويعد تطبيقًا وطنيًا شاملًا للجميع، وذلك في إطار توجهات القيادة الرشيدة – حفظها الله – الرامية إلى تسخير التقنيات المتطورة وتعزيز التحول الرقمي.

وتصدر توكلنا النتيجة الأعلى في مؤشر نضج التجربة الرقمية لعام 2024م يعكس ما وصلت إليه المملكة من تقدم في مجال تقنيات البيانات والذكاء الاصطناعي على مستوى العالم.

خدمات “توكلنا”

ويدعم هذا التطبيق الجهات الحكومية وتمكينها في تحقيق أهدافها من خلال سهولة الربط التقني معه، وتنوع الخدمات المقدمة للمستفيد وذلك بما ينسجم مع مستهدفات رؤية السعودية 2030.

ويواصل تطبيق “توكلنا” مسيرة تميزه من خلال التطوير المستمر لخدماته ووصل عدد مستخدميه إلى أكثر من 32 مليون مستخدم بالمملكة، وتقدم هذه الخدمات بسبع لغات.

كما يستخدم في أكثر من 77 دولة، ويعزز من تحسين الخصوصية والشفافية بوصفه تطبيقًا وطنيًا شاملًا يتمتع بموثوقية عالية تطبّق أفضل المعايير العالمية في إجراءات الحماية والأمن السيبراني.

الاستفادة من أكثر من 315 خدمة

ويسهل تطبيق توكلنا على المواطنين والمقيمين في المملكة الاستفادة من أكثر من 315 خدمة تتعلق بالتعاملات الحكومية والخاصة.

ويأتي ذلك بما يعزز من مفهوم جودة الحياة أحد برامج رؤية السعودية 2030، مع رفع الكفاءة وخفض التكاليف، وتحقيق الاستدامة والاستمرار في تطوير الخدمات الحكومية الرقمية.

ويأتي هذا التميز لتطبيق توكلنا ضمن سلسلة من الإنجازات المحلية والدولية ومنها حصوله على سبع جوائز منها جائزة الأمم المتحدة للخدمة العامة عن فئة المرونة المؤسسية والاستجابة المبكرة، بما يؤكد تفوق المملكة في المجالات التقنية والاستفادة من تقنيات البيانات والذكاء الاصطناعي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى