محليات

بدء مشاركة سعودية في “أولمبياد الفلك” في البرازيل

انطلقت في جمهورية البرازيل الاتحادية منافسات أولمبياد علم الفلك والفيزياء الفلكية الدولي، بمشاركة المملكة لأول مرة بشراكة بين “موهبة” وهيئة الاتصالات والفضاء والتقنية، ووزارة التعليم. يشارك طلاب المرحلة الثانوية من السعودية مع طلاب من 50 دولة، حيث يمرون بملتقيات وتدريب مكثف وتصفيات للمشاركة في البطولة الدولية. الطلاب يخضعون لاختبار نظري وعملي لقياس معرفتهم بعلم الفلك والفيزياء الفلكية. يستمر الحدث حتى 27 أغسطس ويشمل رصد الأجرام الفلكية وتحليل البيانات.

بدء “أولمبياد الفلك” في البرازيل مع مشاركة سعودية

انطلقت في جمهوريَّة البرازيل الاتحاديَّة، منافسات أولمبياد علم الفلك والفيزياء الفلكيَّة الدولي، الذي تشارك فيه المملكة للمرَّة الأُولى، بشراكة إستراتيجيَّة بين مؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله للموهبة والإبداع (موهبة)، وهيئة الاتِّصالات والفضاء والتقنية، ووزارة التعليم.

يمثِّل المملكة في الأولمبياد الدولي، منتخب من طلاب وطالبات المرحلة الثانوية، ممَّن أعمارهم دون العشرين عامًا، يتنافسون مع نحو 250 طالبًا وطالبةً، من 50 دولةً.

ويمرُّ الطلاب بعددٍ من الملتقيات، ثم التدريب المكثَّف، وتتم التصفيات والترشيح خلال هذه المراحل، ويتم اختيار الطلاب حسب أدائهم خلال فترة التدريب للمشاركة في المسابقات الدوليَّة.

ويخوض المتنافسون، في هذا الأولمبياد، الذي تستمر فعالياته حتى 27 أغسطس، اختبارين، أحدهما نظري لقياس معرفة المشاركين وفهمهم لعلم الفلك والفيزياء الفلكية، والآخر عملي، وهو مخصَّص لرصد الأجرام الفلكية وتحليل البيانات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى