محليات

استخدام 14 شهادة مهنية للعاملين في المجال الصحي

أعلنت وزارة الصحة بالتعاون مع صندوق تنمية الموارد البشرية (هدف) عن اعتماد 14 شهادة احترافية مهنية مدعومة للممارسين الصحيين في القطاعين العام والخاص، بما في ذلك دورة دعم الحياة ودورة الرعاية الحرجة. تهدف هذه الخطوة إلى تعزيز جودة الخدمات الصحية، وتمكين الكوادر الوطنية، وتطوير المهارات والخبرات في القطاع الصحي. برنامج الشهادات المهنية الاحترافية يُقدم لتحفيز وتطوير القوى العاملة الوطنية وتلبية احتياجات سوق العمل.

فوز 14 شهادة معتمدة للممارسين الصحيين

أعلنت وزارة الصحَّة، بالتعاون مع صندوق تنمية الموارد البشريَّة (هدف)، اعتماد 14 شهادةً احترافيَّةً مهنيَّةً مدعومةً للممارسين الصحيِّين في القطاعين العام والخاص، منها دورة دعم الحياة، ودورة الرعاية الحرجة.

وأوضحت أنَّ اعتماد الشهادات يأتي في إطار تعزيز جودة الخدمات الصحيَّة، وتمكين الكوادر الوطنيَّة، وإسهامًا في تطوير المهارات والخبرات في المجالات الصحيَّة.

وأشارت إلى أنَّ الشهادات تتضمَّن، دورة دعم الحياة المتقدِّم للأطفال، ودورة الرعاية الحرجة لمرضى الجراحة، ودورة تدريب مدرِّبي دعم الحياة الأساس، ودورة تدريب مدرِّبي الإنعاش القلبي الرئوي لحديثي الولادة، ودورة الإدارة الجراحيَّة المتقدِّمة للإصابات، ودورة التمريض المتقدِّم للإصابات، ودورة الإسعافات الأوليَّة والمنقذ الأول والإنعاش القلبي الرئوي.

كما تتضمَّن، برنامج الإنعاش المتقدِّم لحديثي الولادة، ودورة الإنعاش القلبي الرئوي المتقدِّم، ودورة تدريب مدربي دعم الحياة المتقدِّم للأطفال، ودورة دعم الحياة الأساس، ودورة دعم الحياة المتقدِّم للإصابات الحرجة، ودورة دعم الحياة المتقدِّم في طب التوليد، ودورة تدريب مدرِّبي دعم الحياة المتقدم للبالغين.

يُذكر أنَّ برنامج الشهادات المهنية الاحترافيَّة، يقدِّمه صندوق تنمية الموارد البشريَّة لتشجيع وتحفيز القوى العاملة الوطنية ومنظمات الأعمال والباحثين عن عمل للحصول على شهادات مهنية احترافيَّة معتمدة لتطوير مهاراتهم وخبراتهم في المجالات المتخصِّصة والمطلوبة في سوق العمل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى