محليات

شرح محامي عن عقوبة إهمال دراسة الأطفال في فيديو

أوضح المحامي محمد درويش أن الإهمال في دراسة الأطفال يعاقب بالسجن من شهر إلى سنة وغرامة تصل إلى 50 ألف ريال. يمكن للقاضي تبديل السجن بأعمال تطوعية، والإصرار على منع الأطفال من التعليم يعتبر إيذاء. الحقوق التعليمية مجانية للمواطنين، فالوالد الذي يمنع أطفاله من التعليم يستحق العقوبة. تم التحقيق مع مواطن متهم بتقصيره في واجباته تجاه أطفاله، ما تسبب في تأخرهم عن التعليم ولحقت بهم أضرار نفسية جسيمة.

مقطع فيديو.. محام يشرح العقوبات عند اهمال تعليم الاطفال

أوضح المحامي محمد درويش، أن عقوبة إهمال دراسة الأطفال تصل إلى السجن من شهر إلى سنة وغرامة من 5 آلاف إلى 50 ألف ريال

وأشار درويش إلى أن “القاضي قد يستبدل عقوبة السجن بأعمال تطوعية”، موضحًا أن هذا الأمر يعد من الإهمال، وفي حال إصرار الأب على منع الأولاد من الدراسة فهذا يصل إلى الإيذاء.

وأكد المحامي علي أننا نعيش في دولة تعطي جميع الحقوق التعليمية مجانية لجميع المواطنين وغيرهم ، لذلك اذا اصر الوالد علي عدم تعليم اطفاله فهذا بمثابة أهمال يستحق العقوبة .

وفي وقت سابق، أعلنت النيابة العامة أنها باشرت التحقيق مع مع مواطن متهم بالتقصير بالوفاء بواجباته والتزاماته تجاه أطفاله الثلاثة والذين تتراوح أعمارهم من (7 – 11) عاماً، من خلال التسبب عمداً بانقطاعهم عن التعليم وامتناعه عن تمكينهم من الذهاب للمدرسة دون مبرر نظامي، نتج عنه تأخرهم في الالتحاق بالتعليم، مما ألحق بهم أضراراً نفسية جسيمة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى