عاجل

تفجير بالبحر الأحمر وتدمير أمريكا لصواريخ حوثية – آخر الأخبار في السعودية

أعلنت شركة أمبري البريطانية للأمن البحري عن اكتشاف حريق في البحر الأحمر بجنوب غرب ميناء الصليف اليمني، ويرجح أن يكون ذلك بسبب تدمير زورق مسير. كما أعلنت القوات الأمريكية عن تدمير نظام صاروخي ورادار يتبع الحوثيين. الناقلة سونيون التي تعرضت لهجوم الحوثيين تحمل 163759 طنًا من النفط الخام وترسو بين اليمن وإرتيريا. هذا يأتي في إطار جهود الحفاظ على حرية الملاحة وتأمين المياه الدولية.

انفجار في البحر الأحمر وتدمير أمريكا لصواريخ حوثية – أخبار السعودية

أعلنت شركة أمبري البريطانية للأمن البحري، اليوم (الخميس)، رصدها حريق في البحر الأحمر على بعد نحو 58 ميلا بحريا جنوب غرب ميناء الصليف اليمني، موضحة أن الواقعة ربما تكون مرتبطة بتدمير زورق مسير.

وقال مسؤول في البعثة البحرية للاتحاد الأوروبي في البحر الأحمر (أسبيديس) إن طاقم الناقلة سونيون التي ترفع علم اليونان التي هاجمها الحوثيون أمس غادروا الناقلة وأنقذتهم البعثة بعد تعطل الناقلة وفقدانها القدرة على الإبحار نتيجة هجوم بثلاث قذائف.

وتبلغ سعة الناقلة سونيون 163759 طنا، هي ثالث سفينة تديرها شركة دلتا تانكرز، ومقرها أثينا، تتعرض للهجوم في البحر الأحمر هذا الشهر، ولا تزال ترسو الآن بين اليمن وإرتيريا وهي محملة بالكامل بالنفط الخام، بحسب بعثة الاتحاد الأوروبي.

في الوقت ذاته، أكدت القوات الأمريكية تدمير نظام صاروخي ورادار في المناطق الخاضعة لسيطرة الحوثي، وبحسب بيان للقيادة المركزية الأمريكية فإن الصواريخ الذي دمرت من نظام أرض جو.

وأشارت إلى أنها كانت تشكل تهديداً وشيكاً للقوات الأمريكية وقوات التحالف والسفن التجارية في المنطقة، لذا تم تدميرها لحماية حرية الملاحة وجعل المياه الدولية محمية وأكثر أمناً.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى