محليات

توضح الأرصاد الجوية في المدينة المنورة صباح أمس

أوضح المركز الوطني للأرصاد في بيان أثر الحالة الجوية في المدينة المنورة صباح الخميس، حيث بلغت أقصى سرعة للرياح 72 كم/س وكمية الأمطار 40 ملم. ومن المتوقع أن تزيد سرعة الرياح إلى 80 كم/س في المناطق الشرقية ومحيط الحرم النبوي. ودعا المركز إلى اتخاذ إجراءات السلامة بسبب الأعمال الإنشائية والكثافة السكانية في المدينة. كما أعرب المركز عن استعداده لتقديم المعلومات والبيانات الأرصادية للجهات المعنية.

تقرير الأرصاد: الحالة الجوية في المدينة المنورة صباح أمس

أوضح المركز الوطني للأرصاد في إيضاحٍ له أثر الحالة الجوية التي أثرت على المدينة المنورة صباح أمس الخميس؛ أنه وفقاً لما رصدته محطات المركز في المدينة المنورة، فإن أعلى سرعة للرياح بلغت 72 كم/س، وكمية الأمطار بلغت 40 ملم.

ووفقاً للمتابعة الآنية من فرع المركز بالمدينة المنورة ولأسباب جغرافية وعمرانية فإن المتوقع تجاوز سرعة الرياح 80كم/س خاصة على المناطق الشرقية للمدينة المنورة ومنطقة الحرم النبوي، في حين تفاوتت كميات الأمطار ما بين 15 – 40 ملم كأعلى معدل تم تسجيله.

ونوه المركز بأنه ونظراً لطبيعة المدينة وجغرافيتها والمواقع التي تشهد أعمالاً إنشائية، لابد من اتخاذ إجراءات السلامة فيما يخص الأجسام المرتفعة في الشوارع والمناطق التي تشهد كثافة بشرية عالية.

وأبدى المركز استعداده بتوفير كافة المعلومات والبيانات الأرصادية والمناخية التي تحقق للجهات أهدافها في هذا الجانب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى