محليات

أمانة الرياض تعمل على إزالة آثار الأمطار – 184 بلاغ

بدأت أمانة العاصمة المقدسة بإزالة مخلفات الأمطار التي هطلت في عدد من الأحياء السكنية في مكة المكرمة، حيث وزعت الفرق الميدانية لتنظيف المخلفات وتصريف المياه، كما أعدت خطة الطوارئ لمواجهة السيول والأمطار المتوقعة. تم تسجيل 184 بلاغاً خلال الأمطار، وتركزت البلاغات في منطقة الشرائع. تم تنفيذ خطة لتنظيف المياه المتجمعة ومعالجة آثار السيول في الشوارع والأحياء. تم رفع المخلفات وتنظيف مواقع تصريف المياه بمشاركة العمالة والمعدات المختلفة مثل الشيولات والبوبكات والقلابات.

أمانة مكة المكرمة تعمل على إزالة آثار الأمطار: 184 بلاغ تحت الإجراء!

باشرت أمانة العاصمة المقدسة أعمالها في إزالة مخلفات الأمطار التي هطلت موخراً على عدد من الأحياء السكنية بمواقع متفرقة بمكة المكرمة، حيث قامت الأمانة بتوزيع ونشر الفرق الميدانية المكونة من العمالة والمعدات بكافة الأحياء لإزالة مخلفات الأمطار وتجمعات المياه ومباشرة أعمال فتح الطرق والشوارع وشفط المياه المتجمعة.

ورفعت الأمانة استعداداتها لتطبيق خطة الطوارئ للأمطار والسيول، وذلك لاحتواء الحالات المطرية المتوقعة على العاصمة المقدسة وضواحيها، وتوجيه الفرق لمعالجة البلاغات، وقد بلغ عدد البلاغات خلال الحالة المطرية (184) بلاغًا في جميع نواحي مكة المكرمة، وتصدرت منطقة الشرائع النسبة الأعلى في عدد البلاغات، حيث وصلت إلى (36) بلاغًا وتنوعت بين بلاغات تجمعات المياه وانطفاء أعمدة الإنارة وسقوط أشجار وغيرها، وعدد (21) بلاغاً لكل من منطقة العزيزية وجنوب مكة، وقد وجهت الأمانة الفرق الميدانية مباشرة إلى مواقع البلاغات، كما تواصل الإدارة العامة لتجربة العميل وخدمات المستثمرين تلقي البلاغات على مدار الساعة من خلال الرقم الموحد (940) والقنوات الإلكترونية المختلفة تحسبًا لأي طارئ.

ونفّذت الإدارة العامة للنظافة والإدارة العامة للسيول خطتها للتعامل بشكل مباشر في مواقع تجمعات مياه الأمطار ومعالجة آثارها بالشوارع الرئيسية والأحياء السكنية, حيث تم إزالة المُخلّفات حول مواقع تصريف المياه في أحياء منطقة الشرائع، والعزيزية، وجنوب مكة، ورفع مُخلّفات الأشجار المتساقطة في بعض المواقع المتفرقة بالعاصمة المقدسة ، وذلك بمشاركة أفراد النظافة والمدعمين بالآليات المكونة من قلابات وصهاريج الشفط، بالإضافة إلى الشيولات والبوبكات وغيرها من المعدات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى