محليات

نظام موحد للوصول إلى أنظمة التعليم

قررت وزارة التعليم الدخول لجميع أنظمتها الإلكترونية عبر نظام مركزي موحد لرفع كفاءة الأمن السيبراني، مع توجيه مدير عام الإدارة لتسهيل الدخول بواسطة البريد الإلكتروني. كشفت الوزارة عن التحديات مثل عدم توفر هويات لبعض الطلاب وأولياء الأمور، وأن أكثر من 98% من الطلاب مسجلون في منصة مدرستي. يجب تقديم خدمات تحديد المسار المتخصص للطلاب الذين يحتاجون إليها، مما يتطلب اتخاذ إجراءات مناسبة لتجاوز هذه التحديات المختلفة.

نظام دخول موحد لأنظمة التعليم – الدخول الموحد إلى أنظمة التعليم

قرَّرت «وزارة التعليم» الدخول لجميع أنظمتها الإلكترونية، عن طريق نظام مركزي موحَّد؛ بهدف تسهيل الدخول ورفع كفاءة الأمن السيبراني للأنظمة، والقضاء على أيِّ تحدِّيات في هذا الشأن.

واوضح مدير عام الإدارة العامة للتحوُّل الرقميِّ بالوزارة الدكتور وليد بن عبدالعزيز الجندل، أنَّه يمكن للمستخدمين الدخول باستخدام البريد الإلكتروني (مستخدم مدرستي)، ويستهدف الدخول الموحَّد (الطلاب – هيئة التدريس – موظفو وزارة التعليم – موظفو إدارات التعليم).

وكشفت الوزارة عن بعض التحدِّيات التي تواجه التطبيق، منها عدم وجود هويات، أو إقامات لبعض أولياء الأمور والطلاب، لكنَّها وضعت آلية المعالجة التي تتمثَّل في تسهيل الدخول عبر منصَّة مدرستي، ومن ثمَّ اتخاذ الإجراءات المناسبة للقضاء على التحدِّيات المختلفة. والمعروف أنَّ أكثر من 98% من الطلاب مسجَّلُون في منصَّة مدرستي. 15927 طالبًا في الصف الثاني ثانوي ليس لديهم هويَّة أو إقامة

548 طالبًا في الصف نفسه سيحتاجون إلى خدمة تحديد المسار المتخصص

94731 ولي أمر ليس لديهم هوية أو إقامة

11,078,924 إجمالي المستخدمين في «نظام نور»

4,553,694 من أولياء الأأمور لديهم هويات وإقامات

94,731 من أولياء الأمور بدون هوية أو إقامة 5,883,869 من الطلاب بشكل عام لديهم الهوية أو الإقامة

135,623 من الطلاب بشكل عام بدون هويات أو إقامات.

تحدِّيات التطبيق:

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى