محليات

4 أشياء يجب مراعاتها عند نشر الإعلانات على وسائل التواصل الاجتماعي

أوضحت الهيئة العامة لتنظيم الإعلام الشروط الواجبة للمعلنين طالبي ترخيص “موثوق”، ومن بينها يجب أن يكون المتقدم للطلب أهلا وقد تجاوز عمره 18 عامًا وأن لا يكون قد صدر قرار نهائي ضده من الهيئة العامة لتنظيم الإعلام. يجب أيضًا أن يكون المحتوى خاليًا من المخالفات وأن يكون الترخيص إلزاميًا لتقديم الإعلانات على وسائل التواصل الاجتماعي. يمكن تقديم الطلب للحصول على الترخيص عبر موقع الهيئة على الرابط mawthooq.gmar.gov.sa ويعتبر ترخيص “موثوق” ضروريًا لمزاولة تقديم الإعلانات.

4 خطوات لتقديم الإعلانات عبر وسائل التواصل الاجتماعي

أوضحت الهيئة العامَّة لتنظيم الإعلام، الشروط الواجبة للمعلنين طالبي ترخيص «موثوق»، ومن أبرزها ﺃﻥْ ﻳﻜﻮﻥ ﻟﺪﻯ ﻃﺎﻟﺐ ﺍﻟﺘﺮﺧﻴﺺ ﺍﻷﻫﻠﻴﺔ، ﻭﺍﻹﻟﻤﺎﻡ ﺑﺎﻟﻨﺸﺎﻁ ﺍﻟﻤﻄﻠﻮﺏ ﺍﻟﺘﺮﺧﻴﺺ ﻟﻪ، من أجل تقديم الإعلانات على وسائل التواصل.

وأضافت «الهيئة» إنَّ هناك 4 شروط أبرزها أهليَّة مقدِّم الطلب، وألَّا يقل عمره عن 18 عامًا، وألَّا يكون قد صدر بحقِّه قرارٌ نهائيٌّ من الهيئة العامة لتنظيم الإعلام، أو من لجان النظر في مخالفات أحكام نظام المطبوعات والنشر، ونظام الإعلام المرئي والمسموح. وتشمل الشروط أيضًا، أنْ يكون المحتوى المنشور عبر حسابات المتقدِّم بالطلب خاليًا من كل ما يشكِّل مخالفة لضوابط محتوى الوسائط خلال الأشهر الستة السابقة لتقديم الطلب. ولفتت إلى أنَّ التقديم على طلب الترخيص من خلال: mawthooq.gmar.gov.sa وتُعدُّ «موثوق» خدمةً تُتيح تسجيل الأفراد لترخيص تقديم الإعلانات على مواقع التواصل الاجتماعي، ويُعتبر إلزاميًّا لمزاولة الأفراد تقديم الإعلانات.

ترخيص موثوق

أهليَّة مقدِّم الطلب

ألَّا يقل عمر المتقدِّم بطلب الترخيص عن 18 عامًا

تقديم محتوى خالٍ من المخالفات

الترخيص إلزاميٌّ للأفراد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى