الرياضية

انطلاقة مواطنيه يُعادلها لوران بلان مع النصر

نجح المدرب الفرنسي لوران بلان في تحقيق الفوز في مباراة الاتحاد الافتتاحية بدوري روشن، حيث فاز على الخلود بهدف نظيف سجله حسام عوار في اللحظات الأخيرة. بلان هو التاسع من المدربين الفرنسيين الذين عملوا في الدوري. وقد تم التعاقد معه ليكون خلفًا للأرجنتيني جاياردو. يعد هذا الفوز هو الرسمي الأول لبلان مع الفريق. في السابق، لم ينجح أي مدرب فرنسي في الفوز في مباراة افتتاحية بالدوري، باستثناء باتريس كارتيرون عام 2017 ورودي غارسيا عام 2022.

لوران بلان يحقق انتصارًا لا شبيه له مع فريقه


أفلت المدير الفني الفرنسي لفريق الاتحاد لوران بلان من مصير7 مدربين سابقين عملوا في دوري روشن حين قاد ناديه للفوز في مباراته الافتتاحية بالموسم على حساب نظيره الخلود.

الاتحاد كان قد فاز على مستضيفه الخلود بهدف نظيف سجله الوافد الجزائري على صفوفه خلال فترة الانتقالات الصيفية حسام عوار بالدقيقة 90+4 من اللقاء ليُهدي لوران بلان فوزه الرسمي الأول مع الفريق.

المدرب الفرنسي كان قد تم التعاقد معه من قِبل إدارة نادي الاتحاد خلال الانتقالات الصيفية ليكون خلفًا للأرجنتيني جاياردو الذي لم يتصعد معه الفريق خلال الموسم الماضي لأي منصة تتويج.

ولكن لوران ليس الفرنسي الأول الذي يعمل كمدرب بدوري روشن فقد سبقه 9 مدربين باحتساب صبري لموشي.

ولم ينجح أي مدرب فرنسي من قبل في الفوز بمباراة افتتاحية بدوري روشن باستثناء الثنائي باتريس كارتيرون مع فريق النصر عام 2017 ورودي غارسيا مع النصر أيضًا في عام 2022.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى