محليات

أمانة منطقة جازان تنفذ تنظيف وتهذيب مجاري الأودية

تم تنفيذ أعمال تنظيف الأودية وتهذيب مجاري الأودية في منطقة جازان بالتعاون مع البلديات المحلية للحفاظ على سلامة السكان والممتلكات من خطر السيول. تم إزالة المعوقات والمخلفات من المناهل والعبارات، بالإضافة إلى صيانة الشبكات والإنفاق. تم العمل على تنظيف مصائد الأمطار والتحقق من سلامة المضخات والأليات المستخدمة. هذه الأعمال تمت من خلال خطة عمل محددة وإشراف من الأمانة. تم تنفيذ هذه الأعمال بشكل يومي للتأكد من استعداد المنطقة لمواجهة الحالات الجوية القادمة.

أمانة منطقة جازان تنفذ تنظيف وتهذيب مجاري الأودية

صحيفة وين الإلكترونيةجازان

نفذت أمانة منطقة جازان وبلدياتها التابعة لها أعمال تنظيف الأودية وتهذيب مجاري الأودية بمحافظات وقرى المنطقة، تزامنًا مع الحالة المطرية التي تشهدها المنطقة، وذلك للمحافظة على سلامة الأرواح والممتلكات العامة والخاصة ودرء أخطار السيول.

وأوضحت الأمانة أن البلديات قامت – كل حسب نطاق عملها – بأعمال تنظيف الأودية من المعوقات، وإزالة المخلفات من المناهل والعبارات، وصيانة الشبكات والإنفاق، ومتابعة مشروعات شبكات تصريف مياه الأمطار ودرء أخطار السيول، ويتم ذلك عبر خطة عمل وإشراف ومتابعة من الأمانة على تنفذ تلك الأعمال.

وبينت أنه يتم تنفيذ خطة أعمال تنظيف الأودية ومجاري السيول من خلال العمل على تنظيف مجاري الأودية والعبارات وإزالة كل ما يعترض مجاري السيول وتدعيم حمايات القرى والتأكد من سلامتها، إضافة إلى تنظيف مصائد الأمطار وخطوط شبكات التصريف والتأكد من سلامة مضخات الطرد ولوحات التشغيل وصيانتها، وصيانة وتجهيز المعدات والآليات والمضخات التي تستخدم في المناطق والتجمعات غير المشمولة بشبكات تصريف مياه الأمطار، والتأكد من مدى جاهزيتها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى