عاجل

إيجار: بات تسجيل “العقود” إلزامياً في حالة رفض أحد الأطراف التوثيق – آخر أخبار السعودية

منصة إيجار تكشف عن توفر خدمة تسجيل العقود الإيجارية في حال امتنع أحد الأطراف عن التوثيق، مع تحديد العقود السكنية، التجارية، الزراعية والصناعية. تهدف الخدمة إلى تحقيق رضا العملاء وتحسين الإجراءات، بالإضافة إلى حفظ حقوق الطرفين وإثبات توثيق العقد. تتضمن متطلبات الخدمة إنشاء حساب وتعبئة بيانات العقد مع وجود العقد الورقي، فضلاً عن تسجيل العنوان وتوافر رصيد كافٍ. كما تتطلب الخدمة إضافة سكربتات للإعلانات والفيسبوك.

تسجيل عقود الإيجار يصبح متاحًا في حال رفض أحد الأطراف التوثيق – آخر أخبار السعودية

كشفت منصة إيجار أن تسجيل العقود الإيجارية في المنصة أصبح متاحا في حال امتنع أي من الأطراف عن توثيق العقد.

وأوضحت إيجار أن خدمة طلب تسجيل واقعة إيجارية هي خدمة تهدف إلى تسجيل العقد الورقي الإيجاري في إيجار بين طرفين امتنع أحدهما عن توثيق العقد، سواء كان المؤجر أو المستأجر أو أحد ممثليهم، ويشمل ذلك العقود التالية: السكني، التجاري، الزراعي، والصناعي. ​​

وأشارت إلى أن أهداف الخدمة هي: استيفاء متطلبات العملاء وزيادة مستوى الرضا عن الخدمات التي يقدمها إيجار، تحسين الإجراءات عند تقديم الطلب​، استفسار الجهات الحكومية عن الواقعة الإيجارية، حفظ حقوق أطراف العملية الإيجارية​، وإثبات توثيق العقد الورقي في إيجار​​.

وأوضحت منصة إيجار أن متطلبات وشروطة الخدمة هي: إنشاء حساب لمقدم الطلب في حال عدم وجوده​ في إيجار، تعبئة بيانات العقد مع وجود العقد الإيجاري الورقي​، بيانات مقدم الطلب​، بيانات الطرف الممتنع​، بيانات الصك تكون إلزامية (في حال كان مقدم الطلب المؤجر) واختيارية (في حال كان مقدم الطلب المستأجر)​، تسجيل عنوان الوحدة العقارية​، وجود رصيد كافٍ في محفظة مقدم الطلب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى