محليات

ندوة الفتوى في الحرمين الشريفين: النسخة الثانية

تم إستئناف ندوة “الفتوى في الحرمين الشريفين وأثرها في التيسير على قاصديهما” في المسجد النبوي. الجلسة الثانية تناولت “الفتوى في عهد النبي صلى الله عليه وسلم وعهد الخلفاء الراشدين”. تحدث الشيخ الدكتور عبدالله بن محمد الأمين الشنقيطي عن منهج الفتوى في العهد النبوي، مؤكدًا أنه لم يكن مقتصرًا على النبي صلى الله عليه وسلم، بل تم نشره على عدد من الصحابة الذين أخذوا الدين من منبعه الصافي. أكدوا على الالتزام بأوامر الشريعة وأفتوا الناس وفقًا لتعاليم الرسول صلى الله عليه وسلم.

ندوة الفتوى في الحرمين الشريفين: النسخة الثانية

استَأْنَفَت ندوة “الفتوى في الحرمين الشريفين وأثرها في التيسير على قاصديهما” في نسختها الثانية جلساتها الصباحية, بالمسجد النبوي اليوم, وانطلقت الجلسة الثانية بعنوان “الفتوى في عهد النبي صلى الله عليه وسلم وعهد الخلفاء الراشدين” برئاسة معالي المستشار بالديوان الملكي وعضو هيئة كبار العلماء الشيخ عبدالمحسن التركي, ومقرر الجلسة المشرف على الأنظمة والشؤون الاستشارية والقانونية برئاسة الشؤون الدينية الشيخ سلمان بن صالح المقوشي.
وتحدث المدرس بالمسجد النبوي الشيخ الدكتور عبدالله بن محمد الأمين الشنقيطي عن منهج الفتوى في العهد النبوي, وقال: “إن الفتوى في العهد النبوي لم تكن مقتصرة على النبي صلي الله عليه وسلم ؛ بل نال هذا الشرف الرفيع عدد من أصحابه -رضي الله عنهم-، الذين أخذوا الدين من منبعه الصافي، فالتزموا أوامرَ الشريعة وأحكامَها، وأفتوا الناس حسب ما سمعوا من رسول الله صلى الله عليه وسلم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى