الإقتصاد - مال و أعمال

توقيع مذكرة لخدمة التمور من غرفة القصيم وسار

وقّعت الغرفة التجارية بمنطقة القصيم مذكرة تفاهم مع الخطوط الحديدية السعودية (سار) لتفعيل المساندة اللوجستية لمنافذ البيع والتوزيع، وحركة الإمداد والنقل لقطاع التمور ومنتجاته. ويهدف هذا التعاون إلى تعزيز التطوير والتحسين الاقتصادي في المنطقة، مع تشجيع الاستثمار في جميع مناطق المملكة. وأكد أمين عام الغرفة التجارية أهمية دورها التنموي وتحقيق رؤية الوطنية 2030 في تطوير القطاعات الاقتصادية وجذب المستثمرين. تأتي هذه الخطوة في إطار برامج كرنفال بريدة للتمور، والتي تهدف إلى تعزيز البنية التحتية والخدمات اللوجستية في المنطقة.

تعاون بين “غرفة القصيم” و”SASAR” لخدمة التمور: توقيع مذكرة تعاون

وقعت الغرفة التجارية بمنطقة القصيم مذكرة تفاهم مع الخطوط الحديدية السعودية (سار) لتفعيل المساندة اللوجستية لمنافذ البيع والتوزيع، وحركة الإمداد والنقل لقطاع التمور ومنتجاته.

وجاء توقيع الاتفاقية أمس، بمقر الغرفة بمدينة بريدة، بحضور أمين عام غرفة القصيم محمد الحنايا، ومدير عام تشغيل المحطات في (سار) علي العلياني.

وهدفت المذكرة إلى تحقيق مستهدفات المسؤولية المجتمعية بين الجهتين، التي تتوافق وتطلعات الرؤية الوطنية 2030 في إيجاد الفرص التطويرية والفاعلة بين القطاعات الخاصة والحكومية المختلفة، بما يدعم مسيرة التطوير والتحسين للتنمية والاقتصاد، وتحفيز فرص الاستثمار في جميع مناطق المملكة.

وأوضح أمين عام غرفة القصيم، أن الغرفة التجارية تعمل من خلال هذه المذكرة على تجسيد دورها التنموي، وتحقيق تطلعات صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود، أمير منطقة القصيم، الذي يؤكد دومًا على ضرورة تحفيز وجذب المستثمرين لتوسيع النطاق اللوجستي والبنية التحتية لروافد الاستثمار الزراعي والغذائي في المنطقة، وتطوير قطاع الخدمات والنقل للتمور، وهو ما يتزامن مع استمرار فعاليات وبرامج كرنفال بريدة للتمور، التي تمتد حتى 26 من سبتمبر الحالي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى