الرياضية

تحت المجهر: كأس العالم للرياضات الإلكترونية من منظور السياح

جرت بطولة كأس العالم للرياضات الإلكترونية في الرياض بمشاركة 500 نادي وأكثر من 1500 لاعب من مختلف دول العالم. نجوم رياضية مثل باتريس إيفرا وجوش وبيتر أعربوا عن إعجابهم بالتنظيم والتجربة الرائعة في المملكة العربية السعودية، موضحين فخرهم بالمشاركة واحترامهم للشعب السعودي. كما أشاد الإماراتي راشد بتطور الرياض وتحولها إلى وجهة سياحية عالمية. الحدث أظهر تطور الرياضات الإلكترونية واستقطابها للجماهير العربية والعالمية، وتحويل القاعة إلى منصة تنافسية مليئة بالحماس والاحترافية.

بطولة كأس العالم للعاب الفيديو تحت رقابة السياح


شهدت بطولة كأس العالم للرياضات الإلكترونية, التي استضافتها العاصمة الرياض، حضور أعداد كبيرة من الضيوف والزوار من دول الخليج و مختلف أنحاء العالم، في أضخم حدث في تاريخ قطاع الألعاب والرياضات الإلكترونية، بمشاركة 500 نادي من مختلف دول العالم وأكثر من 1500 لاعب.

الفرنسي باتريس إيفرا : منبهر وغير متفاجئ من المملكة

أكد النجم الفرنسي باتريس إيفرا بأن الرياضات الإلكترونية بإمكانها أن تصبح أكبر من كرة القدم. كما أوضح بأنه منبهر، ولكن غير متفاجئ في كل مرة يأتي فيها إلى المملكة، حيث إن النتيجة دائمًا ما تكون نفسها. وهي ارتقاء التجربة لتطلعاته واتسام كل شيء بالمثالية مع وجود الشغف والتفاني الكبيرين من مجتمعها المحلي، وأضاف “بدون أي شك، يمكن للرياضات الإلكترونية أن تصبح أكبر من كرة القدم، فهذا هو الجيل الجديد. لا تنسى بأن أهالينا في السابق لم يسمحوا لنا باللعب -بالألعاب الإلكترونية- ولذلك لم نتمكن من تحقيق ذلك. ولكن لدى الجيل الحالي رغبة حقيقية في اللعب. بإمكانك مشاهدة الجماهير وحماسهم في الصالات التي تحتضن المنافسات، كما هو الحال في كأس العالم للرياضات الإلكترونية هنا في الرياض.

جوش : جئت من كوريا الجنوبية بالزي السعودي

عبّر الكوري الجنوبي جوش عن سعادته بما شاهده في كأس العالم للرياضات الإلكترونية في العاصمة الرياض، كما أبدى جوش إعجابه بالتنظيم المميز والعالمي للبطولة، مؤكدًا أنه حرص على التواجد في هذا الحدث العالمي وهو يرتدي الزي السعودي للتعرف أكثر على الثقافة السعودية والإندماج بشكل سريع مع الشعب السعودي الذي وصفهم بكلمة “اللطيف”.

وبيّن جوش أن حضوره من كوريا الجنوبية كان خصيصًا لحضور فعاليات هذا الحدث العالمي، ومؤازرة الفرق واللاعبين الكوريين المشاركين في البطولة، مشيدًا بمستوى المنافسات بفضل تواجد أمهر اللاعبين وأكثر الفرق احترافية حول العالم، مبدياً إعجابه بالأجواء التنافسية المصاحبة للبطولة في منطقة بوليفارد الرياض سيتي من أنشطة وفعاليات ترفيهية متنوعة تناسب جميع الأذواق.

الإسكوتلندي بيتر : سأكرر زيارتي إلى المملكة

من جهته أوضح الإسكوتلندي بيتر أنه جاء رفقة زوجته وابنته إلى العاصمة الرياض، لمتابعة الحدث العالمي الأضخم في تاريخ الرياضات الإلكترونية، وذلك لعشقهم الكبير في الألعاب الإلكترونية, مبديًا إعجابه بما شاهده في المملكة العربية السعودية ومدينة الرياض، مضيفًا أن هذه زيارته الأولى، وسيقوم بتكرارها في العديد من مناطق المملكة، لافتاً إلى أن الرياض تحولت لوجهة عالمية للسياحة والترفيه والرياضة.

الإماراتي راشد : الرياض تفوقت على العالم

أكد الإماراتي راشد في حديثه أن مدينة الرياض، تفوقت على العديد من دول العالم خلال وقت وجيز، وأصبحت وجهة سياحية عالمية، تحتضن مختلف البطولات والمؤتمرات، وأضاف أنه جاء رفقة أشقائه والعديد من أقاربه؛ لمشاهدة وحضور مسابقات كأس العالم للرياضات الإلكترونية، معلقًا أن هذه ليست زيارته الأولى إلى المملكة، وسبق له أن قام بزيارة العديد من الوجهات السياحية في السعودية، مبديًا إعجابه من تنوع التضاريس والأماكن.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى