الرياضية

«الفريق الآسيوي ينهي أزمة الجوهرة المشتعلة»

وضع الاتحاد الآسيوي حدًا لأزمة مباراة الأهلي وبيرسبوليس الإيراني، بنقل المباراة إلى ملعب الأمير عبدالله الفيصل. تأزمت الأمور بسبب مشاركة الاتحاد والوحدة في نفس الملعب في يوم مباراة الأهلي. الأزمة أدت إلى تدخل رابطة دوري المحترفين بسبب جدولة مباراة الاتحاد والوحدة في نفس التاريخ. يجب على الأهلي تغيير إحدى المباراتين إلى ملعب آخر بناءً على قوانين الاتحاد الآسيوي. الأطراف تتمسك بحقها باللعب في ملعب الجوهرة مما يزيد من تأزم الوضع.

الآسيوي يحل أزمة الجوهرة الضائعة في أحدث الأخبار

وضع الاتحاد الآسيوي حدا للأزمة التي شغلت الأوساط الرياضية خلال الأيام القليلة الماضية. والخاصة بنلعب الجوهرة المشعة، وقرر الاتحاد القاري نقل مباراة الأهلي وبيرسبوليس الإيراني المقررة يوم 16 سبتمبر الحالي، إلى ملعب الأمير عبدالله الفيصل .وكانت الأزمة وصلت لذروتها في الاربع والعشرين ساعة الماضية، عندما أصدر النادي الأهلي بيانًا موجَّهًا لجماهيره، أكَّد فيه سلامة موقفه، وأحقيَّته بخوض مباراته الآسيويَّة أمام بيرسبوليس الإيراني على الملعب يوم 15 سبتمبر الحالي، حسب ما هو مجدول لها.

وضاعف الاتحاد الآسيوي لكرة القدم حدَّة الأزمة، بعد إعلانه عن قراره الخاص بالمباراة، والذي جاء فيه «فإن مسؤولي الاتحاد الآسيوي لكرة القدم قرَّروا رسميًّا إقامة مباراة النادي الأهلي وبيرسبوليس الإيراني يوم الاثنين المقبل في تمام الساعة 9 مساءً بمدينة الملك عبدالله الرياضيَّة (الجوهرة المشعَّة) في جدَّة.

ويستضيف النادي الأهلي فريق بيرسبوليس، على ملعب «الجوهرة المشعة» يوم 16 من سبتمبر الجاري، ضمن منافسات الجولة الأولى من دور المجموعات ببطولة دوري أبطال آسيا 2024/ 2025؛ ولكن الأمور تأزمت؛ لأنَّ الملعب الذي من المفترض إقامة اللقاء عليه، هو نفس الملعب الذي ستقام عليه مواجهة الاتحاد والوحدة، يوم 15 من الشهر نفسه، بمنافسات الدوري السعودي.

ويتَّسلم الاتحاد الآسيوي أيَّ ملعب قبل المباراة بـ48 ساعة؛ لذا يجب على الأهلي تغيير إحدى المباراتين لملعب آخر؛ ممَّا أدَّى إلى زيادة الأزمة.

وتأتي تطورات الساعات الأخيرة من الأزمة لترمي بالكرة في مرمى رابطة دوري المحترفين، باعتبارها المسؤولة عن جدولة مباراة الاتحاد والوحدة ضمن دوري روشن السعودي للمحترفين، والمقرر لها يوم 16 من الشهر نفسه.

ولم تشهد الأزمة أيَّ انفراجة طوال الأيام الماضية؛ لتمسُّك كل طرف بحقِّه باللعب على ملعب الجوهرة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى