الرياضية

نظام أبطال آسيا للنخبة يتبنى تغييرات جديدة

تبحث 24 فريقًا في آسيا عن تألق في بطولة دوري أبطال آسيا لكرة القدم في موسم 2024-2025. تُقام ثماني جولات في مرحلة الدوري، حيث يواجه كل فريق ثمانية منافسين. سيتأهل أفضل ثمانية أندية من كل دوري إلى دور الـ16. الأدوار النهائية ستُقام في السعودية. المباراة الافتتاحية ستكون بين السد القطري والعين. العين يسعى للفوز بالبطولة للمرة الثانية عشرة، بينما يركز الغرافة على التأهل في مواجهته مع الاستقلال الإيراني. المباريات الأولى ستُقام في إستاد هزاع بن زايد.

التحديث الجديد لبطولة دوري أبطال آسيا للنخبة

يبحث 24 فريقًا في قارة آسيا، اعتبارًا من اليوم الأثنين، عن تسجيل ظهور قوي في ضربة بداية النسخة الجديدة لبطولة دوري أبطال آسيا للنخبة لكرة القدم بنظامها الجديد للموسم 2024- 2025.

وتنتظر جماهير الكرة في القارة 12 مواجهةً مثيرةً في الجولة الأولى من أصل ثماني جولات من مرحلة الدوري، وهو النظام الجديد الذي يتم تنفيذه لأوَّل مرَّة في بطولات الأندية التي ينظِّمها الاتحاد القاري.

وتضم البطولة دوريَّين، يضم كلٌّ منهما 12 فريقًا في منطقتي الغرب والشرق، حيث سيواجه كل فريق ثمانية منافسين مختلفين داخل منطقته في أربع مباريات على أرضه، وأربع مباريات خارج أرضه خلال الفترة بين 16 سبتمبر حتى 19 فبراير 2025.

وبعد انتهاء مرحلة الدوري، ستتأهل أفضل ثمانية أندية من كل دوري إلى دور الـ16، المقرر إقامته في مارس 2025، تليه الأدوار النهائيَّة التي تُقام بنظام التجمع، اعتبارًا من الدور ربع النهائي، حيث تستضيف السعودية الأدوار النهائيَّة خلال الفترة من 25 أبريل 2025، وتستمر حتى المباراة النهائية يوم 4 مايو 2025.

وتبدأ المواجهات المثيرة في منطقة غرب آسيا، على إستاد هزاع بن زايد في العين، حيث يواجه السد القطري مضيفه العين، ولم يخسر السد أمام العين في المباراتين اللتين جمعتا بينهما من قبل، حيث تعادل 3-3 خارج أرضه، وفاز برباعيَّة نظيفة على أرضه في دور المجموعات بدوري أبطال آسيا 2020.

من ناحيته، يسعى العين، المتوَّج بلقب دوري أبطال آسيا (عام 2003، وموسم 2023 – 2024)، إلى التتويج بلقبين متتاليين في ظهوره السابع عشر في هذه البطولة. أمَّا الغرَّافة، فقد بلغ مرحلة الدوري بعد تجاوزه شباب الأهلي الإماراتي بهدف نظيف في الدور التمهيدي، ويتوجَّه إلى طهران، لملاقاة الاستقلال الإيراني بطل الدوري المحلي تسع مرَّات، والذي يظهر للمرَّة الثالثة عشرة على المستوى القاري، والأولى منذ عام 2021.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى