محليات

عبدالعزيز بن سعود يشاهد كيفية العمل في فنّي حرس الحدود

تفقد الأمير عبدالعزيز بن سعود بن نايف، وزير الداخلية، مركز الدعم الفني لحرس الحدود بالرياض وتعرف على أنظمة دعم ومراقبة عمليات الحرس. واستعرض أنظمة البلاغات والاتصالات والأمن الالكتروني والخدمات المقدمة. كما ناقش نظام التعرف الآلي للسفن وإنجازات حرس الحدود في تحسين العمليات والتنمية الاستراتيجية وتطوير الآليات. تم التأكيد على أهمية تحسين الأمن الحدودي بأعلى المعايير وتعزيز الكفاءات.

تابع عبدالعزيز بن سعود سير العمل في حرس الحدود “فنِّي”

تابع صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن سعود بن نايف ، وزير الداخلية، أمس، سير العمل في مركز الدعم الفني لحرس الحدود بالرياض.

واطَّلع سموُّه على أنظمة دعم ومراقبة عمليَّات حرس الحدود، التي تضم نظام إدارة ومتابعة البلاغات المتعلِّقة بأنظمة وتطبيقات حرس الحدود، ونظام إدارة البنية التحتيَّة، ونظام إدارة ومتابعة بلاغات الأجهزة السلكيَّة واللاسلكيَّة والاتِّصال الفضائي، ونظام أمن الاتِّصال والتَّشفير، إلى جانب الاطِّلاع على الأنظمة الأمنيَّة المختلفة والخدمات التي يوفِّرها المركز، وكيفيَّة إدارة بلاغاتها ومعالجتها، أو تصعيدها لضمان أمن الحدود، وفق أعلى المعايير.

كما اطَّلع سموه على نظام التعرُّف الآلي للسفن المستخدم في تحديد وتتبع مواقع السفن داخل المياه الإقليميَّة، وإنجازات حرس الحدود في مجالات التطوير الإستراتيجي والتشغيلي، وحوكمة الإجراءات، وتطوير آليَّات العمل، والتحوُّل الرقمي، وتمكين الكفاءات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى