الرياضية

الكشف عن 7 مرشحين لرئاسة اللجنة الأولمبية الدولية

تم الكشف عن 7 مرشحين لمنصب رئيس اللجنة الأولمبية الدولية خلفاً لتوماس باخ، وتشمل القائمة أسماء مثل سباستيان كو والأمير فيصل بن الحسين وديفيد لابارتين وكيرستي كوفنتري وخوان أنطونيو سامارانش ويوهان إلياش وموريناري واتانابي. سيتم انتخاب الرئيس الجديد خلال جلسة اللجنة التي ستعقد في أثينا خلال شهر مارس المقبل.

7 مرشحين لرئاسة اللجنة الأولمبية الدولية: فحص القائمة النهائية

كشفت اللجنة الأولمبيَّة الدوليَّة عن 7 مرشَّحين للتنافس في الانتخابات المقررة العام المقبل، لانتخاب رئيس جديد خلفًا للألماني توماس باخ، الذي أعلن في أغسطس الماضي، عدم ترشُّحَه لولاية جديدة. وقالت اللجنة -في بيان لها- إنَّ المرشَّحين السبعة هم: – سباستيان كو:

رئيس الاتحاد الدولي لألعاب القوى، والفائز بذهبيَّة سباق 1500 متر مرَّتين في مشواره بالأولمبياد، فضلًا عن مسيرة قياديَّة طويلة، حيث كان رئيس اللجنة المنظِّمة لأولمبياد لندن 2012، ورئيس اللجنة الأولمبيَّة البريطانيَّة.

– الأمير فيصل بن الحسين: رئيس اللجنة الأولمبيَّة الأردنيَّة منذ عام 2003، وهو عضو في اللجنة الأولمبيَّة الدوليَّة منذ عام 2010، وانضم إلى اللجنة التنفيذيَّة في عام 2019.

– ديفيد لابارتين: رئيس الاتحاد الدولي للدراجات الهوائيَّة منذ عام 2017. – كيرستي كوفنتري: وهِي سبَّاحة زمبابويَّة سابقة، حاصلة على 7 ميداليات، منها ذهبيَّتان في 5 نسخ، انضمت عام 2013 للجنة الأولمبيَّة الدوليَّة، وترأست لجنة الرياضيين، وهي عضو في اللجنة التنفيذيَّة منذ 2018.

– خوان أنطونيو سامارانش: نجل الرئيس الأسبق للجنة الأولمبيَّة الدوليَّة بين عامي 1980 و2001، ويشغل للمرة الثانية منصب نائب رئيس اللجنة الأولمبيَّة الدوليَّة، وكان عضوًا في لجنة التنسيق لأولمبياد تورينو 2006، ثم أولمبياد سوتشي 2014، وترأس لجنة التنسيق لأولمبياد بكين 2022.

– يوهان إلياش: رئيس الاتحاد الدولي للتزلج منذ عام 2021، وشارك في الدفاع عن البيئة لفترة طويلة، وانضم إلى اللجنة الأولمبيَّة الدوليَّة في يوليو 2024.

– موريناري واتانابي: رئيس الاتحاد الدولي للجمباز.

ومن المقرر أنْ تقام عملية انتخاب الرئيس الجديد، خلفًا للألماني توماس باخ المنتهية ولايته خلال جلسة اللجنة الأولمبيَّة الدوليَّة التي ستعقد خلال شهر مارس المقبل في العاصمة اليونانية أثينا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى