محليات

٣٢ ألف شكوى عن زيادة الازدحام في الطوارئ

تلقت وزارة الصحة 32707 شكوى خلال الربع الأول من عام 2024م، تتعلق بمشاكل في استقبال وتكدس المرضى في أقسام الطوارئ. اتخذت الوزارة قرارات لمعالجة المشكلة، مثل تحديد عدد البلاغات الأسبوعية، وتتبع المواقع المعيبة وتصحيحها، وتوجيه تنبيهات للمنشآت الصحية المتضررة، وإغلاق معظم البلاغات بنسبة 99.11٪. تم استلام الشكاوى من خلال مركز الاتصال الموحد (937)، والبريد الإلكتروني، والمنصة الإلكترونية، بحيث تم معالجة التكدس وتقليل عدد الشكاوى التي تلقتها الوزارة.

32,000 شكوى تكدس الطوارئ

تلقَّت وزارة الصحَّة 32707 شكاوى، عن مشكلات متعلِّقة باستقبال وتكدُّس المرضى بأقسام الطوارئ في المنشآت الصحيَّة، وذلك خلال الربع الأوَّل من عام 2024م.

وأبانت الوزارة -في تقرير حديث- أنَّها اتَّخذت عددًا من القرارات لمعالجة المشكلة، تمثَّلت بتحديد مستهدف لعدد البلاغات الأسبوعي بأقل من 1500 بلاغ، والمتابعة المستمرَّة، وتحديد مواقع الخلل ومعالجتها، وإصدار التنبيهات على المنشأة الصحيَّة التي تم تحديد تكدُّس المراجعين بها، ومشاركتها مع مشغِّل ومالك الخدمة.

يُذكر أنَّ الصحَّة تلقَّت تلك الشكاوى من خلال مركز الاتصال الموحد (937)، والبريد الإلكتروني للوزارة، وحسابها في منصَّة «إكس»، والبوابة الإلكترونيَّة، فيما أشارت الوزارة إلى إغلاق 99.11% من البلاغات.

مواجهة التكدُّس

1500 حد أقصى للبلاغات أسبوعيًّا

تحديد مواقع الخلل ومعالجتها

إصدار التنبيهات على المنشأة الصحيَّة

إغلاق 99% من البلاغات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى