عاجل

ترامب يهدد الناخبين اليهود بزوال إسرائيل إذا خسرت – أخبار السعودية

حذر دونالد ترامب من أن خسارته للانتخابات الرئاسية ستؤدي إلى زوال إسرائيل، معتبرًا أن يهوديًا يصوت لمنافسته كامالا هاريس عليه فحص رأسه. وقد وعد الأمريكيين اليهود بأنه سيكون المدافع والحامي لهم وأفضل صديق لديهم. وأشار ترامب إلى إنجازاته المتعلقة بإسرائيل، وكشف عن جدول أعماله في حال فوزه بالانتخابات، من بينها ترحيل المتشددين وإعادة تفعيل حظر السفر. واستضاف ترامب فعالية لمكافحة معاداة السامية في واشنطن، حيث أثار استطلاعات الرأي التي تشير إلى دعم هاريس بنسبة 65٪ من الناخبين اليهود.

تحذير ترمب للناخبين اليهود: إسرائيل ستزول إذا خسرت – أخبار السعودية

حذر المرشح الجمهوري لانتخابات الرئاسة الأمريكية دونالد ترمب، من أن خسارته للانتخابات المرتقبة في نوفمبر القادم، ستؤدي إلى زوال إسرائيل. وقال إن أي يهودي يصوت لصالح المرشحة الديمقراطية كامالا هاريس «لا بد من فحص رأسه» للتأكد من سلامة عقله.

وأضاف خلال فعالية لمكافحة معاداة السامية أقيمت في واشنطن، مساء (الخميس)، أنه إذا خسر الانتخابات الرئاسية، فإن إسرائيل «ستُمحى من الوجود» خلال عامين، بحسب قوله.

وقال إن لديه ابنة يهودية وصهراً يهودياً وأحفاداً يهوداً، مضيفا: ورغم كل ما فعلته، حصلت فقط على 29% من أصوات اليهود في الانتخابات الأخيرة. وتُظهر الاستطلاعات أنني الآن وصلت إلى 40%، وهذا يعني أن 60% سيصوتون لشخص يكره إسرائيل، في إشارة إلى حصول هاريس على دعم 65% من الناخبين اليهود في استطلاع أجراه مركز بيو للأبحاث في الفترة من 26 أغسطس إلى 2 سبتمبر.

وأضاف: «وعدي للأمريكيين اليهود هو هذا: بأصواتكم، سأكون المدافع عنكم، حاميكم، وسأكون أفضل صديق عرفه الأمريكيون اليهود في البيت الأبيض».

وقال ترمب: «منحت إسرائيل مرتفعات الجولان، واعترفت بالقدس عاصمة لإسرائيل، وفتحت السفارة هناك، وقدمت اتفاقيات أبراهام».

واستعرض ترمب جدول أعماله في الأسبوع الأول من عمله في البيت الأبيض حال فوزه في الانتخابات، قائلاً: «لن أسمح لما حدث في باريس ولندن وبروكسل أن يحدث هنا في أمريكا. سنقوم بترحيل المتعاطفين مع الجماعات المتشددة من بلدنا. وسنغلق حدودنا ونعيد تفعيل حظر السفر».

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى