الإقتصاد - مال و أعمال

ضبط منشأة تجارية استخدمت أسماء محظورة وانتهكت ضوابط الإعلان الإلكتروني

تم الإعلان عن ضبط منشأة تجارية لبيع العطور لاستخدامها أسماء محظورة والإعلان بطريقة غير قانونية على منصات التواصل الاجتماعي. تمت معاقبة المنشأة وإزالة المواد المخالفة، وسيتم اتخاذ الإجراءات اللازمة ضدها. وزارة التجارة تراقب الإعلانات الإلكترونية وتحيل المخالفين إلى اللجنة الخاصة بالنظر في مخالفات نظام التجارة الإلكترونية. العقوبات قد تصل إلى مليون ريال، بالإضافة إلى حجب المواقع ومنع مزاولة النشاط.

قوانين الإعلان الإلكتروني: منشأة تستخدم أسماء محظورة في التجارة

أعلنت وزارة التجارة عن ضبط منشأة تجارية في مجال العطور لاستخدامها أسماء محظورة والإعلان عن عطور بمسميات منسوبة لشخصيات اعتبارية في المملكة والخليج، ونشر ذلك عبر بيعها في منشأتها التجارية، وكذلك منصات التواصل الاجتماعي، في مخالفة للأنظمة والتعليمات.

وأوضحت أنه تم ضبط المنشأة وإزالة موضع المخالفة، واستكمال الإجراءات لإيقاع العقوبات النظامية بحق المنشأة والمُعلن لها لمخالفتهما الأنظمة والتعليمات، وضوابط الإعلان الإلكتروني في نظام التجارة الإلكترونية.

يشار إلى أن وزارة التجارة ترصد وتتابع الإعلانات الإلكترونية، وتحيل المنشأة والمُعلن لها المخالفين إلى لجنة النظر في مخالفات نظام التجارة الإلكترونية، وتصدر من خلالها غرامات تصل إلى مليون ريال، إضافة إلى حجب وإغلاق المواقع المخالفة، والمنع عن مزاولة النشاط.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى